الأخبار المحلية

ضبط مسؤولين حكوميين يستخدمون السيارات الرسمية في إجازاتهم

كشف نظام»ساهر» المروري عن تلاعب كبير في استخدام السيارات الحكومية التي يتم تسليمها للمسؤولين والموظفين في مختلف القطاعات الحكومية .
وقال مصدر مسؤول ان النظام رصد مخالفات مرورية في مناطق مختلفة لسيارات حكومية لايعمل من يقودها في نفس المنطقة ما يدل على سوء استخدام السيارات الحكومية في اغراض شخصية .
واشار المصدر الى ان الكثير من المخالفات رصدت في ايام الاجازات الرسمية للقطاعات الحكومية كاجازة الاعياد ,وعطلة نهاية الاسبوع,وفي مناطق بعيده كل البعد عن المناطق التي يعمل فيها هؤلاء وهو تأكيد لاستخدام السيارات الحكومية في السفر والسياحة وقضاء الاجازات الرسمية .
واضاف انه يتم مخاطبة الادارات الحكومية فقط بالزام الاشخاص المستلمين للسيارات بدفع الغرامات دون التدخل في أي امر اخر,ولفتت ان هناك مخالفات على مسئولين في الدولة تجاوزت 15الف ريال لقاء ارتكابهم المتكرر لمخالفات مرورية مختلفة. تجدر الاشارة الى ان النظام المروري»ساهر» ساهم في الانضباط في القيادة على كافة الطرقات التي تمت تغطيتها بالنظام,وسط مطالبات بسرعة تطبيقة في بقية المناطق للحد من المخالفات المرورية والحوادث التي اصبحت في تزايد مستمر مما ادى الى زيادة حجم الوفيات والاصابات في المناطق التي لايوجد فيها «ساهر».
يشار الى انه يتم رصد المخالفة آلياً من الكاميرات للمركبة المخالفة ، فيما يتم إرسال صورة لوحة المركبة المخالفة (لقطع الإشارة أو السرعة). و تصل المخالفة إلى مركز معالجة المخالفات ويتم الحصول على معلومات المالك من قاعدة البيانات الوطنية .. وبعد ذلك يتم إصدار المخالفة و يتم سداد المخالفة عن طريق نظام سداد لدى البنوك المحلية. ويهدف نظام ساهر الى تحسين مستوى السلامة المرورية ، وتوظيف احدث التقنيات المتقدمة في مجال النقل الذكي (ITS)لإيجاد بيئة مرورية آمنة ، اضافة الى رفع كفاءة شبكة الطرق المتوفرة حاليا ، وكذلك تدعيم الأمن العام باستخدام احدث أنظمة المراقبة ، والعمل على تنفيذ انظمة المرور بدقة واستمرارية.