أخبار طبرجل

ذوو رجل أمن يناشدون بنقله من مستشفى أردني إلى المملكة

‏ناشد المواطن ماجد بريدان الشراري، بالنظر في حالة شقيقه أحمد، الذي يعاني من شلل دماغي، تطلب استمرار تنويمه بأحد مستشفيات العاصمة الأردنية عمان منذ شهر رمضان الماضي، بعدما تنقل في مستشفيات المنطقة الشمالية، ما كلف الأسرة مبالغ طائلة عجزوا عن سدادها

يقول الشراري إن شقيقه أحمد تعرَّض لحادث مروري في شهر جمادى الأولى من العام الجاري، خلال توجُّهه لمقر عمله في شرطة الخالدية بسكاكا، حيث أصيب حينها بكدمات في الرأس وكسور في الحوض والرجل اليمنى، إضافة لإصابات بالغة، دخل على إثرها في غيبوبة كاملة.

وبين الشراري أن شقيقه أدخل وقت الحادث لمستشفى الأمير عبدالرحمن السديري في سكاكا، وأجريت له عملية في الطحال لإيقاف النزيف، ولكن الغيبوبة استمرت لأكثر من ٥٠ يوماً ظل خلالها على أجهزة التنفس والمغذيات، حيث لم تُستجب مطالبات نقله لأحد مستشفيات الرياض.

يؤكد الشراري أنهم اضطروا نقل أحمد لمستشفى طبرجل في شهر شعبان، وأجريت له عملية لإدخال أنبوب التغذية وفك التصاق الأمعاء، حيث اتضح تسببها في تدهور حالته.

الشراري قال إنه نتيجة لتدهور حالة أحمد تم نقله للمستشفى الإسلامي بدولة الأردن عبر سيارة إسعاف على نفقة أسرته، بعد فشل محاولات نقله لأحد المستشفيات المتخصصة، ولقرب دولة الأردن من مدينة طبرجل.

وعن الوضع الحالي، قال إن أحمد بدأ الأسبوع الماضي في الاستجابة للعلاج، حيث بدأ يتحرك واتضحت قدرته على التركيز، وأكد الأطباء استجابته للعلاج وحاجته لوقت طويل لكي يعود وعيه بشكل كامل.

أسرة الشاب كشفت عن عجزها عن سداد المبالغ الطائلة من تكاليف العلاج التي وصلت إلى ١٣٠ ألف ريال، مناشدة بنقل أحمد لأحد المستشفيات المتخصصة بالمملكة، والتكفل بتكاليف علاجه كون الأسرة أصبحت عاجزة عن ذلك.