الأخبار المحلية

«التدريب التقني» تتوعّد «المعاهد» المتلاعبة في بيانات «البرنامج التفاعلي» بـ «العقاب»

أبلغت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أخيراً، المعاهد الأهلية التابعة لها، أنها ستجري عليها بعقوبة «إيقاف» إشراف للمعهد حال إدخال بيانات خاطئة أو غير رسمية في البرنامج التفاعلي للدبلوم على الشبكة العنكبوتية، رابطة تسجيل «المتدربين» في الربع التدريبي الثاني لعام 1432/ 1433، بالتسجيل في هذا البرنامج.

وقالت المؤسسة في تعميم صادر عنها : «إن هذا القرار يأتي في إطار حرصها على الاستفادة من التقنية الحديثة في ما يسهم برفع جودة التدريب واهتمامها بمصلحة المعـــاهد والمتدربين بأتمتة عملية تسجيل المتدربين والمقررات لبرامج الدبلوم».

وأكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على أنها أنهت تصميم برنامجها التفاعلي للدبلوم على الشبكات العنكبوتية، ونشره بداية من الربع التدريبي الثاني، مطالبة الجهات ذات العلاقة بالإسهام في إنجاح البرنامج من طـريق التقيد بعدد من التعليمات الخاصة.

وبحسب «التدريب التقني» فإن التعليمات تتضمن أن يتم إدخال السجلات التدريبية لجميع المتدربين المقيدين بسجلات المعهد والذين لا يزالون قيد التدريب (مستمرين)، وأن يتم إدخال السجلات التدريبية لجميع المتدربين الخريجين المقيدين بسجلات المعهد والذين لم ينهوا اختبار الشامل بنجاح، إضافة إلى مراجعة جميع السجلات الــــتدريبية المدخلة قبل اعتمادها وإدخالها في قاعدة بيانات البرنامج، مع اتباع طريقة إدخال السجلات التدريبية الموجودة عبر الرابط. وأضافت «المؤسسة» في تعميمها: «على المعاهد التي تقدم برامج دبلوم بخطط «خاصة معتمدة» تزويد الإدارة التابع لها بصورة من الخطة قبل البدء في التسجيل».