الأخبار المحلية

دمج الثقافة والتعليم مع التربية الشهر المقبل

كشف مصدر مسؤول في إدارة الثقافة والتعليم، أن قرار دمج إدارة الثقافة والتعليم مع وزارة التربية والتعليم سيكون في الثامن من صفر المقبل.
وبين أن سبب تأخير الدمج يعود لعدة أمور بين وزارة الخدمة المدنية، إدارة الثقافة والتعليم ووزارة التربية والتعليم، لافتا إلى أن عددا من العسكريين الموظفين في الإدارة بدأوا في إجراءات نقلهم إلى داخل وزارة الدفاع.
وأوضح أنه جرى تشكيل لجان من عدد من المتطوعين وكلوا محاميا للمطالبة بنقل معلمات ومعلمي مدارس الأبناء والبالغ عددهم 4662 معلمة ومعلما، إلى ملاك وزارة التربية والتعليم.
وكان عدد من معلمي مدارس الأبناء قد اشتكوا من تأخير نقل وظائفهم وبياناتهم إلى وزارة التربية والتعليم، حيث كان من المقرر أن يكون ذلك في نهاية شهر ذي القعدة الماضي بموجب التوصيات التي نص عليها محضر لجان الدمج والتي نصت على نقل الوظائف خلال أسبوعين من تاريخ توقيع المحضر الذي وقعه مدير الثقافة والتعليم في تاريخ 10/11/1432هـ.
وقال عضو اللجنة الإعلامية لملتقى مدارس الأبناء في مدارس الأبناء بندر الرفيعي، إن التأخير في قرار الدمج يرجع لمماطلة إدارة الثقافة والتعليم منذ تاريخ 1428هـ الذي صدر فيه قرار الدمج».
وأضاف الرفيعي «راجعنا أخيرا وزارة التربية والتعليم لنسأل عن آخر مستجدات نقل الوظائف، فأخبروا بأنهم ينتظرون إرسالها من قبل إدارة الثقافة والتعليم، حيث إنها لم ترسلها في وقتها المحدد 25/11/1432هـ، وبسؤالنا لممثل وزارة المالية في لجان الدمج أفادنا بأن مهمتهم هي اعتماد الوظائف بعد أن ترفع لهم من قبل وزارة التربية والتعليم».