أخبار طبرجل

بلدي طبرجل يوصي بحصر وتحديد جميع أراضي البلدية والمخصصة للأستثمار

عقد المجلس البلدي في طبرجل جلسته الرابعة برئاسة المهندس عبد الرحمن بن شطيط الشراري رئيس المجلس وحضور أعضاء المجلس البلدي والمهندس صالح بن خليقان الشراري مدير إدارة الدراسات والمشاريع ببلدية طبرجل والأستاذ لافي بن زقلوب الشراري مدير إدارة الإستثمارات بالبلدية.

وقال الأستاذ محمد بن شامان الشراري مدير العلاقات العامة والإعلام بالمجلس أنه تم خلال الجلسة مناقشة المواضيع المدرجة ومنها تنمية الطريق الإقليمي وتحديد المواقع الإستثمارية عليه. كما تم مناقشة تحديد مسارات الطرق بطبرجل لربطها بالطرق الإقليمي وربط طرق الأحياء القديمة بالأحياء المجاورة، إضافة إلي مناقشة الجزر الوسطية في شوارع المدينة من خلال الإستغناء عن المسطحات الخضراء المؤقتة فيها وإستبدالها بالأشجار المعمرة التي تساهم في المحافظة على سلامة البيئة.

وبين الشراري أن المجلس خرج بالتوصيات التالية :
طلب المجلس البلدي من البلدية حصر وتحديد جميع الأراضي الخاصة بها والمخصصة للأستثمار التي تقع داخل أو خارج النطاق العمراني إضافة إلي الأراضي التابعة للبلدية وذلك في موعد أقصاه شهرين من تاريخه وعرضها على المجلس ، وكذلك قيام البلدية بعرض رؤيتها وتصورها عن تلك الإستثمارات وذلك خلال شهرين، إضافة إلي تشكيل لجنة من الإدارات الحكومية المعنية بطبرجل وذلك لتحديد مسارات للطرق التي تمت مناقشتها.
وأضاف أن المهندس صالح بن خليقان الشراري مدير إدارة الدراسات والمشاريع بالبلدية أفاد بأن البلدية ماضية في استبدال الجزر الوسطية لشوارع المدينة بأحواض زهور وأشجار معمرة وذلك لعدم جدوى النجيل وتسببه بضرر على الأسفلت الخاص بتلك الشوارع .
وأكد الشراري أن هناك العديد من المواضيع والمقتراحات المميزة والأراء المقدمة من اعضاء المجلس البلدي سيتم مناقشتها تبعاً حسب أولويتها وأهميتها خلال الجلسات القادمة للمجلس والتي منها العمل على إيجاد مخططات سكنية يتم توزيعها على المواطنين في طبرجل والمراكز والقرى المجاورة لطبرجل.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04ede780791b19.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04ede78079ee7d.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04ede7831b56e6.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04ede7831c06af.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04ede785cb3cc1.jpg[/IMG]