الأخبار المحلية

الفايز لخريجي الصحية: زيادة الأعداد سبب تأخر تعيينكم

قال وزير الخدمة المدنية محمد الفايز إن زيادة أعداد خريجي المعاهد الصحية في المملكة كانت وراء عدم تعيينهم حتى الآن، مشيرا إلى أن الأعداد التي تم التوجيه بتوظيفهم وهي 14 ألف خريج وصلت حتى الآن إلى 28 ألفا اجتازوا اختبارات هيئة التخصصات الصحية.

وشهد يوم أمس تجمع نحو 100 خريج أمام وزارة الخدمة المدنية للمطالبة بسرعة تنفيذ الأمر السامي الذي مضى عليه 6 أشهر ولم يتم توظيفهم حتى الآن. وكان الخريجون قد اجتمعوا أمام بوابة الوزارة لانتظار قدوم الوزير، وسؤاله عن مصيرهم بعد انقضاء تلك المدة.

المصادر كانت متواجدة مع الخريجين ومناقشتهم لوزير الخدمة المدنية عن موضوع توظيفهم، إلا أن الوزير أكد لهم أن الأعداد التي أمر خادم الحرمين الشريفين بتوظيفهم فاقت 14 ألف خريج لتصل إلى 28 ألف خريج اجتازوا اختبار هيئة التخصصات الصحية.

وأوضح وزير الخدمة المدنية للخريجين أنه كلف لجنة لدراسة موضوع توظيفهم، بعد التنسيق مع عدد من الجهات المعنية كوزارة الصحة وهيئة التخصصات الصحية، للنظر في موضوع توظيف تلك الأعداد.

وأشار إلى أنه بعد دراسة موضوع توظيفهم مع تلك الجهات سيتم الرفع بتلك الدراسة إلى المقام السامي للموافقة عليها، كما أكد للخريجين أنه في انتظار صدور ميزانية الوزارة في 8 صفر المقبل. وكان نحو 14 ألف خريج من خريجي المعاهد الصحية بالمملكة طالبوا وزارة الخدمة المدنية بتنفيذ الأمر الملكي القاضي بتوظيفهم، لاسيما وأن جميع الخريجين اجتازوا اختبار هيئة التخصصات الصحية وأن المدة الزمنية للأمر السامي قد انتهت منذ 6 شهور