أخبار طبرجل

المطالبة بتأخير بداية اليوم الدراسي بطبرجل

طالب عدد كبير من أهالي طبرجل المسؤولين في مكتب التربية والتعليم في طبرجل بتأخير بداية الدوام لليوم الدراسي وإلغاء الإصطفاف الصباحي للطلاب والطالبات بالمدارس.

وذكر عدد من أولياء أمور طلبة في طبرجل، أن بداية وقت الاصطفاف الصباحي للطلاب في المدارس يبدأ بعد شروق الشمس بنحو 30 دقيقة عند الساعة7.45 صباحا، فيما تبدأ الحصة الأولى عند الساعة الثامنة صباحا.

وأشاروا إلى أن بداية اليوم الدراسي تعتبر باكرة، لا سيما أن المنطقة تتعرض إلي موجات صقيع باردة بين فترة وأخرى وانخفاض في درجات الحرارة، الأمر الذي أسهم في تعرض الكثير من الطلاب والطالبات لنزلات برد أثناء ذهابهم إلى المدارس في الصباح الباكر، وخاصة الذين يسكنون الأحياء الزراعية المتفرقة في طبرجل، وكذلك في القرى والهجر المحيطة في طبرجل والذين يقطعون مسافات للذهاب للمدارس ما يتطلب منهم التبكير بالخروج من المنزل.

وأضافوا إلى أن الوضع إذا بقي كما هو عليه الآن سيزداد الأمر سوءاً وبخاصة خلال الفترة المقبلة والتي ستشهد استمرار تأخر شروق الشمس حيث سيتأخر شروق الشمس بشكل يومي عن اليوم الذي يسبقه إضافة إلي تدني في درجات الحرارة إلي عدة درجات تحت الصفر وهو ماتشهده المنطقة خلال هذه الفترة والفترة المقبلة من كل عام.

وطالب الأهالي المسؤولين بتقدير معاناتهم ومعاناة أبنائهم الطلابؤ والطالبات ومراعاة المواقع الجغرافية والظروف المناخية من خلال الموافقة على تأخير بداية الدوام إلى التاسعة أو الثامنة والنصف على أقل تقدير.

إلى ذلك أبان مصدر مطلع في مكتب التربية والتعليم في طبرجل أن المكتب رفع خلال الأسبوع المنصرم للأدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الجوف خطاباً يتضمن طلب موافقتها بتأخير بداية اليوم الدراسي في جميع مدارس البنين والبنات في طبرجل وماجاورها من المراكز والقرى والهجر التي يشرف عليها المكتب ، مشيراً إلي الموافقة من عدمها لم ترد للمكتب حتى الآن.