الأخبار المحلية

رصد «مستشفيات» و«فنادق» و«شركات» تهيّأت لـ «الكريسماس»

تحركت ثماني جهات حكومية في محافظة جدة أخيراً، لمنع تنظيم حفلات «الكريسماس» وأعياد رأس الســنة الميلادية، بعد أن رصدت جهات الاختصاص تهيؤ مستشفيات وفنادق وشركات في محافظة جدة لتنـــظيم حفلات خاصة بـ«الكريسماس».

ووجهت محافظة جدة كلاً من الأمانة، والشرطة، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الغرفة التجارية والصناعية، وفرع الأوقاف والمساجد، والشؤون الصحية، وفرع وزارة التجارة والصناعة في جدة، وإدارة المباحث في منطقة مكة المكرمة بهدف العمل على إجراءات المنع.

وأكدت «المحافظة» في توجيهها للجهات المعنية أنه ورد خطاب من المدير العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة يفيد بنية بعض العاملين لدى بعض المستشفيات والفنادق والشركات إظهار الحفلات بالسنة الميلادية.

واستندت «المحافظة» في توجيهها على ملاحظات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي أكدت رصدها ملاحظات تتعلق بنية منشآت في القطاع الخاص بالترتيب لمثل هذه المناسبات التي وصفتها بالمخالفة.

وتضمنت ملاحظات «الهيئة» في خطابها لـ«المحافظة» رصدها صوراً من تلك الاحتفالات توزيع بطاقات ما يسمى بأعياد الميلاد وتعليق الزينة ونصب شجرة الميلاد وبيعها في الكثير من المكتبات والمحال التجارية.

وأبانت «الهيئة» أن ما يسمى بعيد «الكريسماس» يوافق الـ25 من كانون الأول (ديسمبر) من كل عام، ويوافق هذا العام بالتاريخ الهجري مساء الأحد 30/1/1433، فيما يوافق ما يسمى بعيد رأس السنة الميلادية مساء الـ31 من كانون الأول (ديســمبر) من كل عام ميلادي ويوافق هذا العام بالتاريخ الهجري مساء السبت الموافق 6/2/1433 هـ.

وأمام ذلك طلبت «المحافظة» من الجهات الحكومية الثماني اتباع الخطط السنوية لمنع إقامة تلك الحفلات المخالفة بأي حال من الأحوال.

وتـأتي استـــعانة «الهـــيئة» بـ«المحافظة» لضبط المخالفات الشرعية المتعلقة باحتفال أعياد رأس السنة خصوصاً أنها تشدد سنوياً على المحال التجارية بمنع مستلزمات عيد رأس السنة من «أشــجار» وغـــيرها لاعتبارات دينية.

وأبلـــغت مصادر مطلعة أن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بدأوا منذ أيام في جولات رقابية على المحال التجارية كافة لمنع بيع مستلزمات حفلات أعياد الميلاد من خلال فرق اختصاصية.