الأخبار السياسية والدولية

البيان الأول لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مصر

أصدرت جماعة مجهولة تدَّعي انتسابها لحزب النور السلفي المصري بياناً أمس، أشارت فيه إلى إنشاء وتأسيس هيئة إسلامية جديدة تحمل اسم «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مصر» تأسياً وحسب قولهم بجهاز وعمل هيئة الأمر بالمعروف في السعودية.

وقال البيان «نحن شباب الدعوة السلفية في مصر، قررنا البدء في إجراءات إنشاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اقتداء بالأراضي المقدسة» وأوضح البيان أن «أعضاء الهيئة ليسوا تابعين لحزب النور السلفي تبعية مباشرة، لكنهم أعضاء في الحزب كون منهجه أقرب إلى شريعة الله عز وجل».

وأكدوا أن توجههم لإنشاء هذه الهيئة إنما جاء «اعتماداً على اختيار الغالبية العظمى من الشعب المصري للإسلام ولحكم شريعة المولى عز وجل بعيداً عن الليبرالية العفنة».

ونوَّه مؤسسو الهيئة إلى أنهم «غير تابعين لأي حزب» لكنهم أوضحوا أنهم «بعد تكوين كوادر الهيئة، يرحبون بتسليمها إلى حزب النور لإدارتها».

وطمأن أعضاء الهيئة جميع المصريين بالقول «لن نستخدم أساليب التعنيف والإجبار، ولكننا سنعتمد أسلوب الحضور والنصح والإرشاد، حتى يمكننا الله من تطبيق شريعته».

المصادر اتصلت برئيس حزب النور السلفي في مصر عماد عبدالغفور الذي أكد «عدم وجود أي علاقة تربط الحزب أو شباب الدعوة السلفية في مصر بهذه الهيئة» وقال «هذه مجموعة مجهولة الهوية، لم تكشف عن نفسها، ولا تمثل الحزب» وأوضح أنه «لا نية لدى الحزب لإنشاء مثل هذه الهيئة»، مشيراً إلى أن إصدار مثل هذه البيانات يأتي ضمن محاولات عديدة للإساءة إلى الحزب، خصوصاً بعد النجاح الذي حققه في الانتخابات البرلمانية، وأنه لا يصح إصدار بيان عن الحزب إلا عبر رئيسه أو المتحدثين الرسميين باسمه، لكن دون ذلك فكله محاولات مضللة الغرض منها تشويه صورة الحزب فقط.