الأخبار المحلية

يظل الطقس شديد البرودة الليلة على الأطراف الشمالية من المملكة

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يظل الطقس شديد البرودة الليلة على الأطراف الشمالية من المملكة ( طريف والقريات)، كما تنشط الرياح السطحية التي تثير الأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية على شمال المملكة وأجزاء من وسطها وشرقها والطرق السريعة ما بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وكما جاء في تقرير الرئاسة اليومي عن حالة الطقس المتوقعة فإن السماء تكون غائمة جزئياً على الشمال مع فرصة لهطول أمطار خفيفة تشمل ( طريف، القريات، رفحا، سكاكا، تبوك، الوجه وحائل)، فيما تظهر تشكيلات من السحب على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية مع فرصة لتكون السحب الركامية على مرتفعات عسير وجازان وتزداد نسبة الرطوبة على المرتفعات الجنوبية الغربية في ساعات الليل والصباح الباكر.
وأفاد التقرير بأن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية بسرعة 15 – 38 كم/ساعةوارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
أما على الخليج العربي فأشارت التوقعات إلى أن حركة الرياح السطحية ستكون أغلبها غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 35 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.