الأخبار المحلية

توجه شوري لإلزام «الشؤون الاجتماعية» بهوية وطنية لـ«مجهولي الأبوين»

يناقش مجلس الشورى غداً الاثنين توصية للجنة الأسرة والشباب تنص على “دراسة وضع الجمعيات الخيرية والعمل على تطويرها كماً ونوعاً” فيما يصوت مباشرةً على خمس توصيات أبرزها مطالبة الشؤون الاجتماعية بمتابعة موضوع استخراج هوية وطنية من وزارة الداخلية لذوي الظروف الخاصة “مجهولي الأبوين”، وأيضاّ دعوة الوزارة إلى توقيع مذكرات تفاهم مع بنك التسليف والادخار والصندوق الوطني الخيري الاجتماعي بشأن إعطاء قروض للفئات المحتاجة في إنشاء مشروعات صغيرة.

ويصوت المجلس على مطالبة الشؤون الاجتماعية بالتباحث مع وزارة العمل لإيجاد فرص عمل في القطاع الخاص لأبناء الفئات المحتاجة من المستفيدين من الضمان.

اليوم الأحد يصوت مجلس الشورى على مشروع نظام مزاولة مهنة التعليم بعد أن يستمع لرد اللجنة التعليمية والبحث العلمي بشأن أراء وملاحظات الأعضاء على النظام، كما يستمع لرد اللجنة الشؤون الإسلامية والقضائية على الملاحظات التي أثيرت أثناء مناقشة والتقرير السنوي الأخير للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

المجلس وعبر لجنته القضائية طالب الرئاسة بالقيام بحملات توعوية لمكافحة الجرائم الأخلاقية والمسكرات والسحر بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتوفير الدعم المالي اللازم لذلك، كما أوصى بإحداث وظائف سائقين في ميزانية الرئاسة في جميع مناطق المملكة بالتدرج إلى أن يتم تسديد الاحتياج.