أخبار طبرجل

الشايع لمديرات المدارس : طالبة طبرجل ذات عقلية متميزة فهيئن لها المناخ الملائم للتحصيل الدراسي

في زيارة تفقدية لمدارس طبرجل فجر الأحد 7/2/1433هـ زارت مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع ــ برفقة مساعدة إدارة الإعلام التربوي ــ متوسطة وثانوية النبك ، المتوسطة الرابعة والابتدائية الخامسة ، الثانوية الرابعة ، ثانوية ومتوسطة حدرج وقد اجتمعت بطالبات الصف الثالث الثانوي وتفقدت احتياجاتهن وخاصة البيئة المدرسية ووعدتهن بسرعة الحلول ثم حثتهن على الجد والاجتهاد موضحة أمل المملكة فيهن ، وألا يحزن على أعلى الدرجات في التحصيل الدراسي فحسب بل في اختبارات القدرات حيث شحذت من عزمهن .

كما اجتمعت بالمعلمات في النبك لوضع حلول لتأخر السائقين مما يعرقل العملية التعليمية في طبرجل ، و تفقدت احتياجات المدارس وتابعت الاستعداد للاختبارات ونظام نور والتقويم للابتدائي ومواعيد تسليمه .

وفي ابتدائية حدرج أعد برنامج خطابي للترحيب بالمساعدة للشؤون التعليمية ضم كلمة مدير مكتب التربية والتعليم في طبرجل الأستاذ مرضي المصيدير ألقتها نيابة عنه المشرفة الإدارية الأستاذة مها محمد منوخ ثمن فيها اهتمام مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بالجوف رغم بعد المسافات طامحا أن يكون في زيارتها حلولا لما يوجه القطاع من معوقات ذاكرا أمله في قائد التربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر ابن أحمد رزق الله الزهراني في تذليلها .

وقد رحبت رئيسة شؤون تعليم البنات بطبرجل الأستاذة مشاعل محمد دعيجا بالدكتورة جميلة والحاضرات وحثت مديرات المدارس أن يطرحن مالديهن بكل شفافية .

وقد أوصت الشايع في اجتماعها بالمديرات والمشرفات بمراعاة الله في المعلمات والطالبات والإخلاص والمراقبة الذاتية ، التخطيط السليم ، تهيئة المناخ التربوي للعاملات وتنمية الكوادر البشرية في الميدان التربوي ورفع مستوى الأداء والابتكار والتجديد في العمل ومسايرة الخطط والمشاريع التطويرية للمناهج المدرسية واستنفار الجهود في الاختبارات إضافة إلى استكمال وجاهزية جميع التجهيزات المدرسية ووسائل الأمن والسلامة مشددة على التعامل التربوي مع الطالبات فهن ذات عقلية متميزة تحتاج لمناخ ملائم لتؤتي أكلها . وفي ختام الاجتماع شكرت مديرة ابتدائية حدرج الأستاذة نورة مبارك الشراري ومنسوبات مدرستها على جهودهن وحسن استقبال جميع المنسوبات .

حضر الاجتماع الأستاذة طفلة اللحاوي ومنسوبات مكتب التربية والتعليم بطبرجل .

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f016c7b56f9b.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f016c7b81b7e.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f016c9a3418a.jpg[/IMG]