الأخبار المحلية

رابط إلكتروني يتيح معرفة المعاملات دون زيارة وزارة العدل

أطلقت وزارة العدل رابطاً في موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت يختص باستقبال الملاحظات والمقترحات، حيث قامت الإدارة العامة لتقنية المعلومات في الوزارة بإضافة هذا الرابط على الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني للوزارة.

وأوضحت الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وزارة العدل كما أن هذه الخدمة تتيح من خلالها استقبال الملاحظات والمقترحات وإرسالها إلى الجهة المختصة وأخذ رقم عليها من خلال رسالة جوال تبعث لمقدم الملاحظة والمقترح، كما تتيح هذه الخدمة متابعة ما يتم على الموضوع دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة.

ولكي تحقق هذه الخدمة إيصال صوت طالبي الخدمة العدلية والمقترح على أدائها إلى مسؤولي الوزارة، فقد شرعت إدارة تقنية المعلومات في العمل سريعاً على إضافة هذه الخدمة، بحيث يتمكن الجميع من طرح ما لديه لتتمكن الوزارة من حله.

يذكر أن وزارة العدل قامت أخيراً عن طريق الإدارة العامة لتقنية المعلومات بإطلاق أكثر من 75 خدمة إلكترونية على موقعها على الإنترنت بعد أن كانت إلى وقت قريب في بحر الـ 50 خدمة وذلك من أجل تحويل جميع الإجراءات لأعمالها إلى إجراءات إلكترونية والانتهاء منها بشكل سريع. وأشارت الوزارة إلى أن عديدا من المنجزات ولا سيما على الصعيد الإلكتروني والإجرائي تم من خلال استقطاب كثير من الرؤى والأفكار التي هي من المواطن وإليه، كما تعمل الوزارة حالياً على إنهاء جميع متطلبات إعادة هندسة إجراءاتها في المحاكم وكتابات العدل.