الأخبار المحلية

توقيف شابين اقتلعا صرافاً آلياً يحوي 900 ألف ريال

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة محافظة الأحساء، من كشف ملابسات قضية سرقة صراف آلي تابع لأحد المصارف المحلية، والقبض على الجناة بعد التأكد من قيامهما بالسرقة،. وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطى، أنه تم «القبض على شابين قاما باقتلاع الصراف الآلي من مكانه بشكل كامل، وبداخله مبلغ مالي يتجاوز 900 ألف ريال»، لافتاً إلى أن الجريمة «اتسمت بالغموض، بسبب الحذر الشديد الذي لجأ له مرتكبا السرقة، اللذان لم يتركا أثراً واضحاً يمكن الاستدلال به عليهما».

وأضاف الرقيطى، «تم تشكيل فريق عمل أمني، لمعالجة القضية، بمتابعة وتوجيه من مدير شرطة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني، وإشراف شخصي من مدير شرطة المحافظة العميد عبدالله القحطاني، وبرئاسة مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي الرائد احمد الرشيد، وساعده النقيب فهد الخوفي».

وأبان الرقيطي أنه من خلال «تحريات موسعة، وبعد جهود مضنية ومتواصلة، تم تقليص دائرة الاشتباه في عدد من الأشخاص، كما قام الفريق الأمني بحصر الاشتباه في شخصين. وتم إثبات تورطهما في القضية، والقبض عليهما في كمين محكم، والتوصل من خلالهما إلى مكان الصراف الآلي، الذي تمكنا من فتحه بالقوة، والاستيلاء على ما يوجد داخله من مبالغ»، لافتاً إلى أن الجناة «مواطن، ومقيم آسيوي، في العقد الثالث من العمر، وتم إيقافهما لاستكمال التحقيق معهما حيال القضية». وكانت غرفة العمليات الرئيسة في شرطة الأحساء، تلقت بلاغاً من قبل ممثل لأحد المصارف المحلية، عن تعرض صراف آلي مدمج في أحد المحال التموينية للسرقة.

وتمكن الجناة من الاستيلاء على جهاز الصراف، وداخله مبلغ من المال. وباشرت جهات الضبط الجنائي في مركز شرطة الصالحية، معاينة الموقع، والتعامل مع مسرح الحادثة، وضبط الإفادات اللازمة، وتمرير معلومات القضية إلى شعبة التحريات والبحث الجنائي، للبحث والتحري عن القضية، وكشف ملابساتها.