الأخبار المحلية

«OxOmer» «هاكر» بطاقات الائتمان الإسرائيلية … هل هو «سعودي» حقاً ؟!

من عساه يكون «أو أكس عمر» أو«عمر حبيب»؟ سؤال إجابته بأكثر من مليون دولار مستعدة أكثر من جهة في إسرائيل أن تدفعها لمن يقدم إليها أي معلومات تقود إلى كشف هوية «الهاكر»، الذي نشر أرقام عشرات الآلاف من البطاقات الائتمانية الإسرائيلية، وسبب للمصارف وشركات الائتمان الإسرائيلية صداعاً عجزت عن مداواته.

يدعي «أو إكس عمر» (Ox Omer) أنه عضو في مجموعة XP التي وصفها بأنها «أكبر فريق هاكرز سعودي»، طبقاً لوكالة الأنباء الفرنسية التي أوردت أنه ذكر ذلك في رسالة نشرها على موقع رياضي إسرائيلي الأسبوع الماضي. وذكرت صحيفة «إنترناشونال بيزس تايمز» على موقعها الإلكتروني (الجمعة)، أن «أو إكس عمر» قال في رسالته للموقع المشار إليه: «أهلاً. هذا أو إكس عمر من مجموعة إكس بي أكبر مجموعة هاكرز وهابية في السعودية». بيد أن موقع «أروتس شيفا» (الأخبار المحلية الإسرائيلية)، وصحيفة «ديلي ميل» البريطانية ذكرا أمس (السبت)، أن «أو إكس عمر» شاب يبلغ من العمر 19 عاماً. ونسب «أروتس شيفا» إلى صاحب مدونة (بلوغر) إسرائيل قوله، إنه اقتفى أثر «أو اكس عمر» واكتشف أنه طالب يحمل جنسية دولة الإمارات العربية التحدة يدرس ويقيم في المكسيك. ونسبت وكالة «رويترز» أمس إلى نائب وزير الخارجية الإسرائيلية داني ألون قوله، إن إسرائيل على علم بتلك المعلومات لكنها لم تطلب بعد عوناً من السلطات المكسيكية.

غير أن صحفاً إسرائيلية عدة، منها «هآرتس»، ذكرت أمس أن «أو إكس عمر» نفى أن تكون هويته كشفت، ونفى أن يكون من الإمارات أو مقيماً في المكسيك، ورجحت أن من الصعوبة بمكان تأكيد انتماء «أو إكس عمر» إلى السعودية.