الأخبار المحلية

«الشرطة» تحيل مواطناً إلى التحقيق لادعائه «تعليق» مثبت السرعة في سيارته

ادعى مواطن أن مثبت السرعة في سيارته تعرض لخلل فني ما دفع دوريات أمن الطرق في منطقة القصيم إلى الاستنفار لمساعدته، لكنه عاد ليؤكد أن ما فعله هو من باب المزاح فقط، ما جعل شرطة المنطقة تحيله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، بتهمة «الادعاء الكاذب».

وأوضح الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة القصيم العقيد فهد الهبدان في بيان أمس، أن عمليات القوة الخاصة لأمن الطرق في المنطقة تلقت بلاغاً من أحد المواطنين سالكي طريق القصيم – الرياض السريع يؤكد فيه أن مثبت السرعة في سيارته أصيب بخلل فني أثناء سيره بسرعة عالية، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامته وسلامة سالكي الطريق، وبالاتصال عليه لتقديم المساعدة له، ادعى أنه فعل ذلك من باب المزاح فقط.

وأضاف أن الجهات الأمنية أرسلت المواطن إلى مركز شرطة بريدة الجنوبي لسماع أقواله والقيام بالإجراءات الأولية بتهمة الادعاء الكاذب وإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيق معه. وحذر الهبدان من البلاغات الكاذبة لأي سبب، مشيراً إلى أن من يقوم بهذا الفعل يعرض نفسه للمساءلة لأنه يهدر جهود الأجهزة الأمنية.

وفي شأن آخر، ذكر الهبدان أن مركز شرطة بريدة الجنوبي تلقى بلاغاً من أحد المواطنين عن قيام مقيم عربي بالنصب والاحتيال عليه بمبلغ يقدر بأكثر من 100 ألف ريال، فجرى سماع أقوال المتهم وإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيق معه.