الأخبار المحلية

منع دخول «مصورات» حفلات الزفاف وقاعات الفنادق من دون تصريح

شرعت محافظة جدة أخيراً في منع نساء يمارسن مهن التصوير داخل قاعات الحفلات والأفراح والفنادق من دون الحصول على تصريح يخولهن ممارسة هذه المهنة في قاعات الأفراح والفنادق.

وأشارت المحافظة في برقية لجهات أمنية ولفرع وزارة الإعلام في منطقة مكة المكرمة إلى أن تقارير الرقابة الميدانية، وضبط المخالفات الإعلامية بالإعلام الداخلي رصدت وجود مصورات لا يتبعن مراكز التصوير النسائية المصرح لها من جانبهم، يمارسن نشاطهن ويعملن داخل قاعات الأفراح النسائية في تصوير حفلات الزفاف، ويتعاملن مع معامل تحميض يعمل بها رجال أجانب.

وشددت المحافظة على توجيه خطاب رسمي إلى الفنادق وقاعات الأفراح بالتأكيد بعدم السماح بالتصوير، إلا لمن يحملن تصريحاً من وزارة الثقافة والإعلام، كما وجهت المحافظة بأخذ التعهدات اللازمة على الفنادق وقصور الأفراح للالتزام بمضمون عدم التعامل مع المصورات غير الحاملات لرخص مزاولة التصوير. يذكر أن فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة المدينة المنورة ضبط قبل أشهر عدة أقراصاً مدمجة نسخت عليها حفلات أعراس في محل رجالي يعمل فيه مجموعة من الوافدين، يعمدون إلى ترويج الأقراص، وأثبتت التحقيقات مع العمالة في ما بعد أنهم درجوا على نسخ الحفلات النسائية من أعراس وغيرها بعد الحصول على أشرطتها الخام من مصورات وافدات والاحتفاظ بنسخة على أسطوانة مدمجة من كل حفلة في أرشيف المحل.