الأخبار الرياضية

اقامة “خليجي 21” في البحرين بين 5 و 18 يناير 2013

قرر رؤساء اتحادات كرة القدم في الخليج اضافة للعراق واليمن في اجتماعهم بالعاصمة البحرينية المنامة امس الاحد اعتماد موعد اقامة بطولة كأس الخليج (خليجي 21) التي ستقام في البحرين لتكون في الفترة من الخامس وحتى الثامن عشر من يناير العام المقبل.

ولاقى هذا الموعد قبولا من جميع رؤساء الاتحادات الخليجية وذلك للاسراع بالانتهاء من البطولة قبل انطلاق تصفيات بطولة اسيا في شهر فبراير من العام ذاته بدلا من اقامتها في الفترة الواقعة من 12 الى 25 من الشهر ذاته.

كما وافق المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة على استحداث مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع حيث أن هذه المباراة لم تكن موجودة في النسخ الأربع الماضية التي أقيمت فيها البطولة بنظام المجموعات. وقرر رؤساء الاتحادات الخليجية في مؤتمرهم العام أيضا رفع قيمة جوائز البطولة بالإضافة لتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى.

وبدءا من البطولة المقبلة سيحصل الفائز بالمركز الأول على 2.5 مليون ريال سعودي (666637 دولارا) فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على 1.5 مليون ريال سعودي وصاحب المركز الثالث على مبلغ 500 ألف ريال سعودي فيما سيصل الفائز بالمركز الرابع على 250 ألف ريال سعودي. كما ناقش رؤساء الاتحادات الخليجية المقترحات المقدمة من الاتحاد العماني الخاصة بتأهل الأول والثاني لنهائيات كأس آسيا مباشرة ومدى امكانية تطبيق ذلك مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث قرر رؤساء الاتحادات تشكيل لجنة تضم الأعضاء الموجودين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي بهدف متابعة المقترح. كما تمت مناقشة المقترحين الآخرين بشأن الاعتراف الدولي بالبطولة وانشاء مقر دائم لكأس الخليج.

كما اطلع رؤساء الاتحادات الخليجية على التقارير المرفوعة من قبل لجنة التفتيش التي زارت البحرين في شهر ديسمبر كانون الاول الماضي وأبرز ما اشتمل عليه التقرير من ملاحظات وخصوصا تلك المتعلقة بالملاعب التي ستستخدم في البطولة سواء للمباريات أو التدريبات.