الأخبار المحلية

شمول المرشدات الطلابيات بلائحة الوظائف التعليمية

شرعت وزارة التربية والتعليم في تحسين أوضاع المرشدات الطلابيات العاملات على وظائف إدارية ويزاولن الإرشاد الطلابي، وذلك بتعيينهن على وظائف رسمية مشمولة بلائحة الوظائف التعليمية تحت مسمى “مرشدة طلابية”، وذلك بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية بما يكفل حفظ كافة الحقوق الإدارية والمالية للمرشدة الطلابية.
وأوضح مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي أن الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم ستبدأ قريبا استقبال بيانات المرشدات الطلابيات اللاتي يشغلن هذه الوظائف، مبينا أن “التربية” طلبت من جميع إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات الرفع ببيانات المرشدات خلال مدة أقصاها شهر مع التأكيد على إرفاق بيان بخدماتهن، وصور مؤهلاتهن العلمية، ونسخة من دفتر العائلة، وإقرار خطي من الموظفة بالموافقة على نقلها إلى اللائحة التعليمية، والمصادقة على جميع هذه البيانات والأوراق من قبل مدير التربية والتعليم وختمها بالختم الرسمي للإدارة التعليمية.
على صعيد متصل، كشف الحميدي، عن أن مجموع الوظائف التعليمية المعتمدة ضمن الميزانية العامة للدولة لهذا العام بلغ 484 ألفا و758، وظيفة تعليمية بزيادة 34 ألفا و998 وظيفة عن ميزانية العام الماضي، إضافة إلى نحو 70 ألف وظيفية تعليمية وإدارية في إطار تنفيذ الأمر السامي الكريم بتثبيت المتعاقد معهم.
وأكد مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالوزارة، استحداث وظائف على المستويين السادس والخامس، إضافة إلى الوظائف الإدارية التي خصص لها هذا العام 78 ألفا و917، بزيادة 21 ألفا و261 وظيفة إدارية عن العام الماضي ليصبح المجموع العام للوظائف التعليمية والإدارية أكثر من 506 آلاف حفلت بها ميزانية العام. في السياق ذاته، أوضح الحميدي أن الأوامر الملكية التي خصصت لوزارة التربية والتعليم البالغ مجموعها 52 ألف وظيفة ستسهم في تحقيق الاستقرار الوظيفي للمعلمات والمعلمين، مشيرا إلى أن ذلك ظهر جليا من خلال تسجيل نسب عالية جدا في حركة النقل وتسديد الاحتياج لوزارة التربية والتعليم، لافتا إلى أن الوزارة ستحصل أيضا على نحو “70” ألف وظيفية تعليمية وإدارية في إطار تنفيذ الأمر السامي بتثبيت كافة المتعاقد معهم.
وبيّن أن الميزانية خصصت 476 مليون ريال لمؤسسة تكافل التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، لدعم الطلاب والطالبات المحتاجين.