اخبار القريات

البلعاسي ومتوسطة الملك عبدالله يزورون مركز الخير لرعاية الأيتام

قام بعد عصر يوم الأحد 4-4-1433هـ رئيس قسم التجهيزات بإدارة تعليم القريات الأستاذ حطاب صمخ البلعاسي العنزي بزيارة لمركز الخير لرعاية الأيتام بالقريات حيث كان في استقباله مدير المركز الأستاذ ساير عواد العنزي وسكرتير المركز الأستاذ ماهر مهدي العنزي ومنسوبوا المركز.
بدأ البلعاسي زيارته بالتعرف على الأهداف العامة للمركز والخدمات التي يقدمها المركز للأيتام ووضع المركز الحالي ومايحتاجه من دعم لإكمال رسالته السامية في خدمة هذه الفئة الغالية,ثم قام بجولة على مرافق المركز استمع خلالها لشرح مفصل من مدير المركز عن مايحتويه المركز من فصول دراسية وفصول علاجية وغرف ادارية وملاعب , ثم اختتم زيارته بشكر القائمين والعاملين في المركز معبرًا عن اعجابه الشديد بما رآه من اهتمام بالغ بالطلاب الأيتام .
كما قام بعد مغرب نفس اليوم عدد من طلاب متوسطة الملك عبدالله يرافقهم عدد من منسوبي المدرسة وهم المرشد الطلابي الأستاذ محمد نغيمش الشراري و معلم التربية البدنية الأستاذ طلال هندي الرويلي ومعلم الرياضيات الأستاذ حمود مخيليل العنزي بزيارة للمركز منفذين لبرنامج خيري تحت عنوان ” مصروفي جمعته من اجل اخي” حيث قامو بجمع مصروفهم اليومي وتقديمه كدعم لأخوانهم طلاب مركز الخير في بادرة خيرية ليست بغريبه على ابناء هذا الوطن.
بدأو زيارتهم بتقديم درع تذكاري للمركز مقدم من ادارة متوسطة الملك عبدالله ومن ثم التعرف على الأهداف العامة للمركز والخدمات التي يقدمها المركز للأيتام ووضع المركز الحالي ومايحتاجه من دعم لإكمال رسالته السامية في خدمة هذه الفئة الغالية,ثم قاموا بجولة على مرافق المركز استمعوا خلالها لشرح مفصل من مدير المركز عن مايحتويه المركز من فصول دراسية وفصول علاجية وغرف ادارية وملاعب , كما قاموا بزيارة للفصول والتقاء الطلاب والمعلمين والسلام عليهم وتشجيعهم بكلمات وعبارات تشجيعية كذلك تقديم الهدايا لاخوانهم الطلاب كما تم تقديم وشاح الملك عبدالله للطالب خالد سمير الشراري لتفوقه في الصف الثاني الإبتدائي. كما قاموا بتعبئة دكان الخير في المركز بالعصيرات والبسكويتات والحلويات المتنوعة دعمـًا منهم للدكان الذي يعتبر من اكبر المحفزات لتفوق الطلاب.ثم اختتم الوفد زيارته بالتوقيع في سجل الزيارات معبرين عن اعجابهم الشديد بما رأوه من اهتمام بالغ بالطلاب الأيتام .
وفي بادرة غير مستغربة اعلن المرشد الطلابي الأستاذ محمد نغيمش الشراري ان هذا البرنامج سوف يدرج ضمن خطط المدرسة السنوية لزيارة مركز الخير لرعاية الأيتام كل عام.
الجدير بالذكر أن مركز الخير للترفية والمتابعة ورعاية الأيتام يخضع للموافقات الرسمية فهو يخضع لموافقة وزارة الشؤون الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية برقم 96008 وتاريخ 22-11-1428هـ.
وموافقة مجلس إدارة جمعية البر الخيرية برئاسة المشرف العام للمركز رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالمحافظة. موافقة وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية برقم 441400 وتاريخ 16-11-1428هـ. وموافقة إدارة التربية والتعليم بمحافظة القريات لتقديم الدعم الإداري والفني برقم 145/1 وتاريخ 24-11-1428هـ.ويخضع للرقابة التعليمية والمالية بالمادتين رقم 11 ورقم 16 من اللائحة التنظيمية الداخلية. يسعى من خلالها المركز لتحقيق عدد من الأهداف اهمها الكفالة الأبوية الحانية والمسئولة للطلاب الأيتام بمحافظة القريات , والعمل المخطط لحماية الطلاب الأيتام من الإنحرافات وتحسين مستوياتهم التعليمية والسلوكية والتربوية في بيئة تربوية جادة.
كما يقدم المركز عدد من البرامج لفاعلي الخير والتي من شأنها دعم المركز بشكل اكبر لضمان استقراره والذي يعود على طلاب المركز بالخير بمشيئة الله, من هذه البرامج :
كفالة طالب يتيم,كفالة معلم يتيم,كفالة نقل إيجار,كفالة أرض لمبنى المركز,كفالة مبنى لمركز الخير الأيتام,كفالة نقل أيتام,التبرعات العينية,وقف للمركز. وتم فتح رقم حساب في مصرف الراجحي للراغبين في المساهمة بدعم المركز رقم الحساب الخاص بمركز الخير في مصرف الراجحي (111608010215529

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f4c5dfea3f6f.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f4c5dfeac824.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f4c5d09a838e.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f4c5d3a2f98e.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f4c5d3a3a98f.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f4c5d6af076d.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f4c5d6b0657d.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f4c5d9b52421.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f4c5d9b5d3e0.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f4c5dce8729b.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04f4c5dce8fb50.JPG[/IMG]