الأخبار المحلية

تأجيل صرف مكافآت الطالبات والطلاب حتى شوال المقبل

كشفت مصادر أن جمعية تكافل ستبدأ في صرف مكافآت طالبات وطلاب المدارس في شوال المقبل، بعد أن كان من المقرر صرفها في الشهر الجاري.

وأرجعت المصادر ـ بحسب صحيفة عكاظ أسباب التأخير إلى دراسة كافة الاحتياجات الأساسية التي تعين الطالب والطالبة على مواصلة تعليمه في ظروف تسمح له بتركيز اهتمامه على دراسته، وتهيئة كافة الظروف لضمان ذلك واكتمال الحالات المستحقة للإعانة المرفوعة من كافة المدارس في المملكة.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة تدرس صرف مكافأة عينية تتمثل في توفير وجبة الإفطار للطالبات والطلاب في المدارس، فضلا عن الإعانة المادية التي جرى اعتمادها من قبل.

وعن اكتمال الرفع بعدد الحالات المستحقة للمكافأة من قبل إدارات التعليم أوضحت المصادر أن الجمعية ما زالت تستقبل حالات جديدة من بعض الإدارات التعليمية وسيتم حصرها لتوحيد الصرف في الموعد المحدد.
وعن مدى اكتمال عدد المستفيدين بصورة نهائية أوضحت المصادر أن الجمعية تعمل على تصنيف الحالات إلى ثلاث فئات على حسب الحاجة.

وعن الميزانية المتوقعة خلال الشهر الأول من الصرف، أشارت إلى أنه يصعب تقديرها في المرحلة الحالية حتى تكتمل أعداد الحالات المستحقة ويتم تصنيفها وبالتالي يتم رصد مجموع المبالغ للشهر الأول.
وحول ما إذا كان إيداع الإعانات في حسابات الطالبات والطلاب مباشرة، أوضحت المصادر أن هناك مطالبات بأن يتم إيداعها في حسابات الطالبات والطلاب مباشرة حتى يستفاد منها بشكل مباشر.