الأخبار المحلية

وظائف شاغرة في الجغرافيا السياسية

دعا قسم الجغرافيا في كلية الآداب في جامعة الملك سعود الراغبين من الطلاب والطالبات الحاصلين على درجة البكالوريوس أو المتوقع تخرجهم، للتقدم لشغل وظيفة معيد ومعيدة.
وأوضح رئيس القسم الدكتور علي الدوسري عن توفر وظيفة محاضرات للطالبات في مجال الجغرافيا السياسية أو الجيومورفولوجيا، داعيا الراغبات تقديم سيرتهن الذاتية إلى القسم، موضحا أن تقديم الطالبات سيكون لدى وكيلة القسم الدكتورة إيمان بنت عبدالرحمن الدخيل بمركز الدراسات الجامعية للبنات بعليشة، وذلك بدءا من اليوم وحتى موعد أقصاه 15 جمادى الأولى المقبل.
وأوضح الدوسري أن الشروط المطلوب توافرها في المتقدم أن يكون حاصلاً على الدرجة العلمية في الجغرافيا من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، ألا يقل المعدل عن جيد جداً.
ويُعد قسم الجغرافيا من أوائل الأقسام الأكاديمية التي أنشئت عند بداية تأسيس جامعة الملك سعود عام 1377هـ، للعمل على إحياء التراث الفكري الجغرافي العربي والإسلامي، وإعداد المتخصصين والباحثين المؤهلين في المجالات الجغرافية بدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وإجراء الدراسات التطبيقية والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لقضايا البيئة والمجتمع.