الأخبار المحلية

«فضول» مواطن يعرضه للضرب ويقوده للمحكمة

قضت محكمة المويه شمال الطائف أمس، بصرف النظر عن ستة مواطنين من إجمالي تسعة تقدم مواطن بدعوى ضدهم بتهمة الاعتداء عليه أثناء توقفه لمشاهدة عراك وأحداث وقعت في مخطط سكني على طريق الرياض – الطائف قبل عام ونصف العام، فيما تغيب اثنان من المدعى عليهم عن الجلسة، وأجلت قضية السابع إلى الشهر المقبل، لاستكمال بعض المستندات القانونية اللازمة. وأرجع ناظر القضية في جلسة المحكمة السبب وراء صرف النظر عن المتهمين الستة إلى عدم ثبوت الأدلة، فيما أعطي المتهمان الغائبان عن الجلسة موعداً لاحقاً للمثول أمام المحكمة. واعترض المدعي الذي تعرض لإطلاق نار وضرب بحسب ادعائه من المواطنين التسعة، على الحكم الصادر من المحكمة، مؤكداً عزمه على الاستئناف.

ووسط حراسة أمنية مشددة وتطويق كامل لرجال الأمن بالشوارع المحيطة من محكمة المويه العامة (60 كيلو متراً شمال الطائف)، أسدل الستار على قضية شغلت الرأي العام قبل عام ونصف العام، والتي بدأت عندما توقف المواطن «المدعي» أمام مخطط سكني في مركز رضوان جراء ملاحظته وجود تجمهر في الموقع المختلف على ملكيته بين فريقين.

وكان المعترضون أعاقوا عمل الجهة القائمة بتسليم المخطط لصاحبه، وما صاحبه من أحداث درامية متمثلة في التجمهر، وإحراق إطارات المركبات التالفة، وتصاعد الأدخنه إلى عنان السماء، وإرباك في الحركة المرورية.