أخبار طبرجل

انقطاع كامل للتيار الكهربائي على طبرجل وماجاورها

أدى عطل في إحدى المولدات في محطة التوليد في كهرباء طبرجل إلى انقطاع للتيار الكهربائي بالكامل عن كافة المشتركين التابعين لمحطة توليد الكهرباء في طبرجل

وشمل انقطاع التيار الكهربائي الذي بدء منذ الساعة الحادية عشر مساء أمس الأحد على كافة الأحياء السكنية في طبرجل تقريباً ، إضافة إلي مراكز النبك أبو قصر وميقوع والعيساوية وقليب خضر وبسيطا وقرى النباج وفياض طبرجل وصديع وصبيحاء وشغار .

وهرعت فرق الصيانة في محطة التوليد في كهرباء طبرجل لإصلاح العطل وتمكنت من إيصال جزء بسيط للتيار الكهربائي شمل جزء من الحي الإداري فقط.

[COLOR=#FF3600]
لمتابعة أخبار طبرجل وماجاورها أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 1إلى 806652 لمشتركي الاتصالات
[/COLOR]

وعلمت “إخبارية طبرجل الرئيسية” من مصادر خاصة داخل المحطة أن سبب الانقطاع عطل داخلي داخل محطة التوليد حيث خرج المولد وهو عبارة عن ماكينة (جتي 4 ) وسعتها 25 ميجاوات عن الخدمة الأمر الذي جعل معه المولدات المستأجرة وسعتها حوالي 45 ميجاوات تخرج أيضاً عن الخدمة الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن جميع المشتركين في الخدمة .

وأكدت المصادر إلى أن المولد الأخر وهو ماكينة نوع جتي 3 وسعتها 25 ميجاوات تقريباً وتعتمد عليها محطة التوليد في كهرباء طبرجل قد خضعت يوم الأربعاء الماضي لصيانة من قبل فريق متخصص وتستمر الصيانة لمدة شهر كامل الأمر الذي يصعب معه إدخالها للخدمة خلال الأيام القليلة القادمة .
ولم ترجح المصادر عودة الكهرباء من عدمها وأن ذلك يعود إلى مدى اكتشاف العطل في المولد وإصلاحه مشيرة إلى أنه ربما يستغرق ذلك ساعات أو أيام حسب نوعية العطل والوقت الذي يستغرق لإصلاحه.