أخبار طبرجل

تشغيل وحدتي توليد بكهرباء القريات

تم أمس التشغيل التجريبي لوحدتي توليد غازيتين بمحطة كهرباء القريات ،وذلك بقدرة توليد قدرها 140 ميجاوات، بعد أن تم تسليم المشروع من المقاول ، و بلغت تكلفة تنفيذها زهاء 611 مليون ريال .

وبحسب جريدة الجزيرة قال المهندس عدنان العنزي، مدير عام كهرباء منطقة الجوف ، إن الوحدتين ستسهمان في تخفيف حدة الضغط على محطة التوليد ومواجهة الأحمال، مبينا إلى أنه تم توقيع عقد إضافة وحدتي توليد أخرى بقدرة 140 ميجاوات ، وبتكلفة تقدر ب 450 مليون ريال وستدخلان الخدمة قبل صيف 2013 م ، لمواجهة الطلب المتزايد وحركة النمو المتسارعة التي تشهدها القريات.

وأشار العنزي إلى أن الشركة ضمنت خطتها إضافة وحدة توليد خامسة ومن المتوقع دخولها الخدمة قبل صيف 2014م .

وقال: إنه يجري حاليا إنشاء خط للربط الكهربائي بين مدينة القريات وطبرجل لنقل الطاقة إلى طبرجل عبر أبراج نقل الطاقة جهد 132ك . ف وبتكلفة تناهز 400مليون ريال وسينجز المشروع قبل صيف 2013م.

من جهة ثانية أشار العنزي ، إلى أنه تم إضافة محطة الإرسال الإذاعي بإيصال الخدمة الكهربائية لها وإطلاق التيار عوضا عن محطة التوليد الخاصة بها بقدرة 8 ميجاوات. أما عن خدمات التوزيع فيجري حاليا تنفيذ 17 مغذيا من محطة التحويل غرب القريات جهد132ك.ف . لتعزيز وتغذية التيار الكهربائي من وسط وغرب القريات وتخفيف الأحمال عن محطة وسط القريات ، إضافة إلى تمديدات أرضية لتحويل الشبكة من هوائي إلى أرضي بطول 30كم.