الأخبار المحلية

تطبيق زيادة رواتب معلمي المدارس الأهلية بعد 43 يوماً

علمت مصادر أن قرار رفع أجور معلمات ومعلمي المدارس الأهلية سيطبّق في رجب المقبل. وأوضحت مصادر في لجنة المدارس الأهلية في الغرفة التجارية الصناعية في جدة أن وزارة العمل وصندوق التنمية البشرية لم يتجاوبا مع مقترحات ملاك المدارس الداعية إلى إعادة النظر في القرار القاضي بدفع راتب بحد أدنى يبلغ 5600 ريال للمعلم.

وقالت المصادر إن القرار سيضطر كثيراً من المدارس الأهلية إلى الإغلاق، بسبب قلة الموارد المالية التي تسمح لها بدفع الأجور الجديدة لمعلميها. وأوضحت أن بعض تلك المدارس لجأت إلى رفع الرسوم المالية الدراسية المفروضة على الطلاب، لتوفير نفقات القرار الخاص بالحد الأدنى لرواتب معلميها. ويتزامن بدء تطبيق المدارس الأهلية لزيادة أجور معلميها مع قرار آخر يدعوها إلى اعتماد صيغة «العقد الموحد»، الذي يفرض عليها الالتزام بصيغة موحدة لعقود المعلمين لديها، لضمان حقوقهم الوظيفية والتأمينية ومكافآت نهاية الخدمة.

من جهه اخرى، أعلنت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، عن وجود 29 وظيفة شاغرة بمسمى حارس مدرسة في مختلف مدارسها البنين والبنات، مبينةً أنَّ التقديم عليها يتم عبر موقع الإدارة الالكتروني.
واشترطت أن يكون المتقدم قادراً على العمل وعمره لحراسة مدارس البنات 40 عاماً، موضحاً أن العمر المطلوب للبنين 35 عاماً بحسب النظام , وأن يكون حسن السيرة والسلوك ، وأن يحمل مؤهلاً علمياً لا يقل عن الابتدائي , ولا يكون لديه راتب تقاعدي أو تأمينات.

يُشار إلى أن التقديم يبدأ اعتباراً من غدٍ الثلاثاء وينتهي بتاريخ 25/5/1433 ،عبر تعبئة الاستمارة الذاتية للترشيح للوظيفة .