الأخبار المحلية

شروط جمعية للزواج … لا موسيقى ولا نساء!

اشترطت جمعية خيرية للزواج في جدة مشاركات خالية مما سمته «مخالفات شرعية» مثل ظهور المرأة أو الموسيقى في مسابقة أفلام قصيرة حول قيمة الأمان الأسري لا تتجاوز مدته ثلاث دقائق.

وأعلنت الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري في جدة أنها استقبلت أكثر من 150 طلباً للمشاركة في جائزة الإعلام الاجتماعي «سُكنى» والتي تهدف إلى توعية أفراد المجتمع وإشراكه في العملية التوعوية لمختلف الشرائح.

وبحسب بيان صحافي للجمعية أمس، فإن طلبات المشاركة جاءت من رجال ونساء، إذ حظيت جدة بالنصيب الأكبر من المشاركات تلتها الرياض، فيما استقبلت اللجنة المنظمة طلبات مشاركة من مختلف مدن المملكة، إضافة إلى مشاركات من مصر والسودان واليمن والأردن ودولة السويد.

وكانت الجمعية أعلنت في وقت سابق تدشينها جائزة الإعلام الاجتماعي «سُكنى» في دورتها الأولى والتي تركز على الأفلام القصيرة، وتعقد المسابقة بالتزامن مع مهرجان الزواج الجماعي الرابع عشر والذي يرعاه أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية الأمير خالد الفيصل بمشاركة 1200 عريس وعروس وذلك مساء يوم الأربعاء 16 أيار (مايو)، وذلك في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبدالله أبوحسين أن الجمعية تهدف من خلال هذه الجائزة إلى تسويق القيم والأخلاق الأسرية وتعزيزها عبر وسائل الإعلام وتعزيز قيم الزواج لدى أفراد الأسرة، ومشاركة جميع أفراد المجتمع في بث قيم الزواج كلٌ حسب موقعه وإمكاناته ومواهبه، لافتاً إلى أن الجمعية تسعى إلى التحالف مع القطاع الإعلامي عبر بث القيم لخدمة وتوعية المجتمع ودعم وتحفيز المواهب الشابة في خدمة العمل الاجتماعي.

وأضاف أبوحسين: «تتمحور الدورة الأولى من الجائزة حول الأفلام القصيرة، وتسعى إلى استنهاض المواهب لإنتاج فيلم قصير يعزز قيمة «الأمان في الزواج» بحيث لا تتجاوز مدته ثلاث دقائق»، مبيناً حرص الجمعية على بث قيمة الأمان في الزواج من طريق الإنتاج المرئي ودعم وتحفيز المواهب في مجال الإنتاج والتوجه الأسري بطرق مبتكرة.