الأخبار المحلية

ستائر بـ«الريموت كونترول» لحجب اللوحة عن «ساهر»

في الوقت الذي شددت ادارة مرور العاصمة المقدسة على ملاحقة المخالفين والمتحايلين على نظام ساهر بتفادي الوقوع في فلاشاته من خلال بعض الطرق الملتوية وغير الشرعية، انتشرت بعض الابتكارات المخالفة التي يتحايل بها الشباب على نظام ساهر، حيث رصد المرور العديد من المركبات المخالفة عن طريق طمس اللوحة الامامية بالعواكس التي تخفي ملامح لوحة السيارة.
وأوضح مدير شعبة السير في مرور العاصمة المقدسة المقدم فواز منصور الحازمي ان ادارته حجزت خلال الشهر الماضي ما يقارب 937 سيارة مخالفة تحايلت على نظام ساهر بوضع عواكس حاجبة للرؤية او طمس احد ارقام اللوحة الامامية للمركبة، مشيرا الى ان هناك ستائر جديدة قادمة من الخارج يستخدمها الشباب في تغطية اللوحة الامامية وهي عبارة عن قطعة بلاستيكية يتحكم بها سائق المركبة عن طريق ريموت كنترول من داخل السيارة ورفعها في حال مواجهة نقطة تفتيشية والتلاعب على رجال المرور ونظام ساهر، مبينا أن سعر الستارة يصل الى 100 دولار.
وأضاف أن الجهود المكثفة من قبل ادارة المرور ووضع نقاط تفتيشية في كافة انحاء مكة والشوارع الرئيسية كشفت الكثير من السيارات المخالفة التي تحاول التلاعب على النظام والهروب من فلاشات ساهر. وأكد الحازمي ان عقوبة المخالف بطمس أو اخفاء اللوحة الأمامية للمركبة تصل الى الحجز لمدة تراوح ما بين 10 ــ 15 يوما وغرامة مالية تقدر بـ300 ريال.
وشدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط التي تصدرها ادارة المرور وتجنب الوقوع في المخالفة.