الأخبار المحلية

طالب «ثانوية» يثير لغطاًبـ «قوارير خمر» جلبها من معرض لـ «التوعية الإسلامية»

أثار طالب يدرس في إحدى المدارس الثانوية في مدينة الرياض، لغطاً كبيراً في الأوساط التربوية بعدما انتشرت له صورة يحمل فيها قارورتي خمر داخل فصل دراسي، وتظهر على الطاولة أمامه قارورة ثالثة وعلبة سجائر.وأوضح مصدر مطلع في المدرسة التي تقع في حي النسيم أن الطالب أخذ قوارير الخمر الفارغة من معرض أقامته جماعة التوعية الإسلامية في المدرسة للتوعية بأخطار الخمور والتبغ أقيم في مدرسته الأسبوع الماضي، وقام بملئها عصيراً، فيما التقط زميل له صورة انتشرت، وأصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف أن قضية الطالب الذي يدرس في الصف الأول الثانوي رفعت إلى إدارة التوجيه والإرشاد في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض، وجرى فصله 3 أيام، وخصم درجات من تقدير السلوك، ثم عاد إلى المدرسة.وعلمت المصادر أن إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض ستفتح تحقيقاً موسعاً حول ما جرى.

وأكد مدير الإدارة المدرسية في إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض محمد اليحيا، في اتصال مع المصادر أنه لم يبلغ بمجريات هذه الواقعة. وتابع: «إذا صح ذلك فسيكون هناك تحقيق من إدارة المتابعة والشؤون القانونية في الإدارة»، لافتاً إلى أن مدير المدرسة يعاقب إذا أخل بأخلاقيات العملية التربوية والتعليمية، وذلك بإنهاء تكليفه من إدارة المدرسة وتحويله إلى معلم.

فيما رفض مدير مكتب التربية والتعليم في الروابي محمد أبا الخيل الذي تتبع المدرسة لإدارته التعليق على الموضوع. وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أخيراً صورة الطالب، ووجه كثير ممن شاهدوا الصورة انتقادات لإدارة المدرسة، وتحسروا على ضياع هيبة التعليم.