الأخبار الإقتصادية

سجين يسرق 165 ألف ريال من حساب مواطن !

رفعت شرطة منطقة مكة المكرمة، ممثلة في شرطة العاصمة المقدسة وإدارة البحث والتحري الجنائي، إلى نظيرتها بشرطة منطقة الرياض وإدارة البحث والتحري الجنائي بالرياض شكوى المواطن “محمد العتيبي” ضد أحد السجناء ؛ سرق عبر الاتصال الهاتفي واستخدام التقنيات الإلكترونية 165 ألفاً و300 ريال من حسابه البنكي.

وقال العتيبي: “اتصل على جوالي شخص قال لي (أنا مدير مكتب المدير الإقليمي لبنك بالرياض)، وأكد أن حساباتي في البنك تحتاج إلى تفعيل؛ لأن النظام مقفل، وذكر جميع بياناتي الشخصية كاملة، وطلب مني الرقم السري”.

وأضاف: “عندما ذكر جميع البيانات المسجلة لدى البنك بكل دقة أعطيته الرقم السري من باب الثقة، ثم فوجئت بسحب المبلغ تلو الآخر؛ حيث سحب 165 ألفاً و300 ريال في 9 عمليات متتالية”.

وتابع: “عندما راجعت فرع البنك بحي العزيزية رفضوا التجاوب؛ وعليه تقدمت بشكوى رسمية إلى مؤسسة النقد”.

وأضاف: “بعد ذلك تقدمت بشكوى لإدارة البحث والتحري الجنائي بمكة المكرمة، وتمت معرفة مكان الجاني، والتأكد من أنه يقيم باحدى محافظات الرياض، والمبالغ حولت إلى حسابات زوجته وأبيه وأحد إخوانه ورقم حساب مؤسسة من الرياض”.

وخلال متابعة المواطن القضية اتضح أن الجاني سجين ، في قضية مخدرات، وهناك تحويلات كثيرة لعدة شخصيات تجاوزت أكثر من 18 عملية نصب واحتيال وسرقة إلكترونية!

وكشفت مصادر بحسب الزميلة صحيفة “سبق” أن البنك الذي جرت في حساباته العملية شهد في الآونة الأخيرة عمليات سحب نقود من عملائه عن طريق أحد مديري فروعه.

[COLOR=#FF3600]
الصورة تعبيرية[/COLOR]