أخبار طبرجل

المصيدير : يفتتح معرض التوعوي” لاستعادة الآثار الوطنية المفقودة بثانوية خالد بن الوليد

أفتتح الأستاذ مرضي سليم المصيدير مدير مكتب التربية والتعليم بطبرجل أمس الاثنين المعرض التوعوي لاستعادة الآثار الوطنية المفقودة التي تنظمها الهيئة الوطنية للسياحة والآثار , لتعزيز البعد الحضاري , والتي يرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود حفظه الله والذي يقام بمدرسة خالد بن الوليد الثانوية للمقررات .

وتجول المصيدير داخل المعرض برفقة مدير المدرسة الاستاذ إبراهيم عبدالله الشهري ووكيل القبول والتسجيل الأستاذ عقيل غويفل ووكيل المدرسة الأستاذ حمود السيف .

وبين الشهري أن ثانوية خالد هي المدرسة المرشحة على مستوي قطاع طبرجل من قبل الإدارة العامة للتربية والتعليم بالجوف لإقامة هذا المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع من الافتتاح و كذلك نادي الروبوت .

ثم أنتقل المصيدير لافتتاح نادي ” الروبوت” وأستمع من المعلم عبدالله سلامة الفريح عن اليه اختيار الطلاب في هذا النادي .

وأضاف الشهري انه أجريت عدة اختبارات لجميع طلاب المدرسة وتم ترشيح مجموعه منهم للالتحاق بالنادي الذي يشرف علية المعلم عبدالله سلامة لالتحاقه ببرنامج تدريبي لمدة أسبوعين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالجوف .

ويهدف هذا النادي على تشجيع التعلّم التعاوني والتعلم القائم على المشاريع بحيث أنه لا يمكن للطالب العمل وحده بل مجموعة طلاب معاً لإنتاج مشروع معين في مجال الروبوت , و يتكون كل مشروع روبوتي من عدة أمور أهما( التصميم ) لجسم الروبوت ( وبرمجة ) المعالج لتنفيذ أوامر معينة . وكل ذلك يتم في بيئة تعليمية صحية مهيئة ومجهزة بشكل علمي تساعد الطلبة على الوصول إلى أهدافهم وتحقق الغاية من الجلسة التعليمية .

وفي نهاية الزيارة قدم مدير المدرسة الأستاذ إبراهيم عبدالله الشهري باسمة وأسم المدرسة درع تذكاري لمدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ مرضي سليم المصيدير بهذه المناسبة مثمناً زيارته وافتتاحه المعرض والنادي .

من جانبه شكر المصيدير الطاقم الإداري بالمدرسة لجهودهم في أخراج المعرض بالشكل الجميل الذي بإذن الله يحقق الهدف الذي رسمته هيئه السياحة والآثار بالمملكة لحماية الآثار وعدم العبث بها واستعادة مافقد منها , ليبقي هذا الوطن شامخاً تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود وولي عهدة الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز أل سعود حفظه الله

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04fa8a57c6efd0.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04fa8a57c9265a.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04fa8a5c4aa6f7.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04fa8a5c4ce52c.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04fa8a6107a5b6.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04fa8a61098754.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04fa8a6759d072.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/04fa8a675ba421.JPG[/IMG]