الأخبار المحلية

مواطن ينتحل شخصية رجل أمن ويسلب 700 بطاقة «مسبقة الدفع»

قبضت الجهات الأمنية أخيراً، على مواطن سعودي انتحل شخصية رجل أمن، وسلب من مقيم كمية كبيرة من البطاقات مسبقة الدفع للهواتف المحمولة بعد تهديده بسلاحٍ كان بحوزته.

وكان مركز شرطة الكندرة تلقى بلاغاً من مقيمٍ آسيوي عن تعرضه للتهديد من قبل مواطن سعودي أشهر السلاح في وجهه، وسلب منه نحو 700 بطاقة مسبقة الدفع، ومبلغاً مالياً كان يحمله، ثم هرب من الموقع.

ومن خلال إفادة المجني عليه بأوصاف الجاني والسيارة التي كان يستقلها، عممت شرطة الكندرة البلاغ على الدوريات والمراكز والأقسام ونقاط التفتيش، بمتابعة من مدير شرطة محافظة جدة، ونجحت المتابعة والملاحقة الأمنية في القبض على سيارة مشتبه بها من نوع «تويوتا يارس»، تبين من خلال استجواب الشخص أنه الجاني الذي نفذ عملية انتحال شخصية رجل أمن وسرقة المقيم الآسيوي.

وذكر المتحدث الإعلامي لشرطة محافظة جدة العميد مسفر الجعيد أن الملاحقة الأمنية للجاني (سعودي الجنسية يبلغ من العمر 43 عاماً) نجحت في سرعة القبض عليه، وإحالته لمركز شرطة الكندرة الذي بدأ التحقيق معه حول الحادثة، فيما كان السلاح الذي يحمله عبارة عن مسدس غير حقيقي استخدمه لترويع ضحيته وإرغامه على الاستسلام وتسليم البطاقات وما كان يحمله من مبلغ مالي، مضيفاً انه سيحال فور انتهاء التحقيقات والتحقق من سجله الجنائي إلى الجهات القضائية لاستكمال الإجراءات المتبعة في مثل هذه القضايا.