الأخبار المحلية

المحكمة تطلب مثول «ممثلة» سعودية تخلفت عن الحضور بسبب «العدة»

أبلغت المحكمة العامة في جدة ممثلة سعودية معروفة بحضور الجلسة المقبلة المحددة في منتصف رجب المقبل للمثول أمامها، إثر غيابها عن الجلسات الماضية متعذرة بفترة «العدة» المقدرة بأربعة أشهر و10 أيام جراء وفاة زوجها.

وجاء إبلاغ المحكمة لـ «الممثلة» وطلب حضورها الشهر المقبل بعد أن اعتذرت الممثلة السعودية عن حضور الجلسات القضائية التي عقدت في المحكمة العامة بجدة في القضية المرفوعة من قبل محامٍ سعودي يطالب بحقوقه المالية وغيرها نتيجة العقود المبرمة بينهما، والتي لم تلتزم بها الممثلة.

وكان عمدة الحي الذي تقطنه الممثلة أكد مرورها بفترة العدة، ولا يمكنها حضور الجلسات حتى انقضائها.

وأوضحت مصادر مطلعة أن المحكمة عقدت عشرات الجلســات القضائية في القضـــية قبل أن يتم نقلها إلى قاض آخر، إلا أنه رفض نظرها وتم إعادتها مرة أخرى إلى القاضي الذي سبق أن نظرها .

وجاء مثول «الفنانة» التي سجلت حضوراً تلفزيونياً لافتاً في الأعوام الماضية، أمام القضاء بعد مماطلتها في الإيفاء بالعقود والتي وصفت بأنها مترابطة، الأمر الذي جعل المحامي يقرر رفع دعوى للمطالبة بحقوقه المالية وغيرها نتيجة العقود المبرمة بينهما، إذ حدد قسم الخبراء في المحكمة الأضرار والخسائر التي لحقــت بـ «المحامي» جراء عدم التزام «الممثلة» بالعقود.

وكانت المصادر حصلت على نسخة من الدعوى المرفوعة من «المدعي» إلى المحكمة العامة ضد الممثلة متضمنة عدم التزامها بدفع أتعاب المحاماة في أحد العقود الموقعة التي كانت تتمحور حول المرافعة لفسخ عقد الزواج من زوجها لتصبح حرة من قيوده.

وجاء في نص الدعوى «وكلتني الممثلة برفع دعوى طلب طلاق من زوجها، وفي ضوء ذلك تم إبرام عقد اتفاق أتعاب بشأن هذه الدعوى، إذ جرى رفع الدعوى ضد الزوج في المحكمة العامة في جدة وحضر الزوج وتم تحديد جلسة أخرى إلى أن انتهت القضية بالصلح».

يذكر أن الممثلة المدعى عليها بدأت مسيرتها الفنية في العام 1976، وشاركت في الكثير من حلقات مسلسل «طـــاش ما طاش» وهي لا تعرف القراءة ولا الكتابة، وتقــــرأ عليها ابنتها النصوص المطلوب منها تأديتها، كما شاركت في أعمال عدة وصل عددها إلى خمسة أعمال فنية.