الأخبار المحلية

شطب الجيزاوي من نقابة المحامين لضلوعه في 17 جريمة

أنكر المتهمان اللذان أشار الجيزاوي أنهما كانا في انتظاره لتسلم أقراص زاناكس المخدرة أثناء التحقيق معهما في دائرة المخدرات والمؤثرات العقلية بهيئة التحقيق والادعاء العام في جدة وجود علاقة تربطهما بالجيزاوي، بخلاف ما ادعاه الجيزاوي بأنهما كانا في انتظار وصول الأقراص لترويجها داخل المملكة.
وأوضح المستشار القانوني بالجمعية الوطنية لحقوق الإنسان المحامي سليمان الحنيني أن هيئة التحقيق تعد لإصدار لائحة الاتهام التي بموجبها تتم إحالة الجيزاوي إلى المحكمة العامة نهاية الأسبوع الجاري.
من جهة أخرى تتصاعد بين الحين والآخر من خلف الكواليس قضايا متعلقة بأحمد الجيزاوي، كانت تعيش في الخفاء ، إذ أقر مجلس نقابة المحامين في مصر مؤخرا إحالة أحمد الجيزاوي واثنين من شركائه إلى المجلس التأديبي للنظر في شطب عضويتهم من النقابة، جراء ثبوت عدة جرائم ارتكبها الجيزاوي داخل الأراضي المصرية، بجانب محاولته تهريب أقراص زاناكس إلى المملكة.
وكشف عضو نقابة المحامين المصريين مصطفى شعبان أن مجلس النقابة رأى وجوب إحالة ملف الجيزاوي وشريكيه للمجلس التأديبي بعد صدور 4 أحكام نهائية عليه واجبة التنفيذ ، و13جريمة تزوير يجري التحقيق فيها، حيث من المقرر أن يشرع المجلس التأديبي هذا الأسبوع النظر في كامل الملف الذي أحيل إليه برقم 1618/2012.
وتضمن الملف استغلال كل من الجيزاوي، أحمد حسني صادق ومحمد نبيل محمد وكالة رجل الأعمال شاكر محمد السعيد رقم 231/2010 توثيق الجيزة في إعداد محاضر إيصالات أمانة مزورة ضد سيدة الأعمال رشا حمدي سيف النصر، وثبت على الجيزاوي ضلوعه في تسعة جرائم تزوير باستغلاله هذا التوكيل، سبعة منها صادرة عن جنح المعادي، والأخريان عن جنح مدينة نصر.
وأشنع ما تضمنه ملف الجيزاوي تزويره وكالة أخرى ليس لها أساس في سجلات الوكالات، بأنه وكيل عن سيدة الأعمال رشا حمدي في خلعها من زوجها دون علمها، إلى أن تم فضح الأمر وجرى تقييد جريمته في جنح الهرم برقم 8202/2011.
كما ثبت ضلوع الجيزاوي في استغلال وكالة سيدة أعمال تدعى سعاد سعيد إسماعيل في عمل إيصالات أمانة مزورة ضد سيدة الأعمال التي حاول خلعها من زوجها رشا حمدي. وتم تقييد هذه الجرائم في جنح مدينة نصر.