الأخبار المحلية

موظف بجامعة الملك فيصل يعترف بتسريب أسألة الاختبارات

اقرت جامعة الملك فيصل وجود تسرب تسرب لاسئلة مادتي المحاسبة 2 واللغة الانجليزية لبرنامج الانتساب المطور مما أثار جدول واسع في الوسط الجامعي ..
حيث أوضح عميد التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد بجامعة الملك فيصل الدكتور عبد الله النجار أن الجامعة تقوم حاليا بأتخاذ الاجراءات القانونية لمقاضاة المتسبب في قضية تسرب اسئلة مادتي المحاسبة 2 واللغة الانجليزية لبرنامج الانتساب المطور حيث استطاعت الجامعة وفي غضون ساعات من نشر هذه الاسئلة على شبكة الانترنت من الوصول والتعرف على من قام بتصوير الاسئلة والذي تبين وللاسف انه احد الموظفين العاملين بأحد مراكز الاختبارات في إحدى مناطق المملكة رغم قيامه بأداء القسم القانوني بالمحافظة على سرية الاختبارات والمعلومات المتعلقة بها وعدم إفشاءها.
وأكدت التحقيقات معه بعد ان تم ايقافه واعترافه بقيامه بهذا الفعل المشين، وتقديمه لمعلومات كاملة عن الطالب الذي قام بتسلم الأسئلة وقيامه بنشرها على شبكة الانترنت.
والجامعة تؤكد حرصها على المتابعة القانونية واتخاذ كافة الاجراءات النظامية لمعاقبة كل يتهاون في اداء الامانة وخيانة القسم في مثل هذه الحالات، وكل من يتجرأ بالمساس بسمعة أي من مؤسسات الوطن الحكومية .
مع الإشارة إلى ان الجامعة قررت إلغاء اختبار هاذين المقررين على أن يتم إعادة اختبارهما يوم الأربعاء 2/7/1433هـ الموافق 23/5/2012م وذلك وفق الأنظمة والتعليمات في مثل الحالات، وستكون هذه الاختبارات وفق الجدول التالي: مقرر مبادئ محاسبة 2 من الفترة: الأولى من الساعة 4.30 م إلى 6.30 م ،وكذلك مقرر اللغة الإنجليزية (تربية + إدارة أعمال) الفترة الثانية : من الساعة 7.00 م إلى 9.00 م ، وذلك بتاريخ : 2/7/1433هـ الموافق 23/5/2012م .