الأخبار المحلية

مدير الصندوق الخيري الاجتماعي: بدل إعالة لأبناء موظفات

كشف مدير الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات، عن إدراج بدل «إعالة أطفال» ضمن العقود التي وقعها «الصندوق» مع مؤسسات تجارية أخيراً لتوظيف 1295 متدربة.

وقال فرحات «الصندوق» بدأ توقيع عقود مع مؤسسات تجارية لتوظيف 1295 متدربة على أن تتضمن عقود العمل بدل إعالة لأطفال المتدربات، مؤكداً أن «الصندوق» يفتح المجال لكل ذوي الدخول المنخفضة، ولو من غير الجمعيات المنصوص عليها.

وأكد أن غالبية منح التدريب هي للإناث، لافتاً إلى أن كل المبالغ المقدمة هي للتدريب في معاهد معتمدة لمواجهة تحديات سوق العمل، والنهوض بالعنصر البشري، وزيادة نوعية المهارات والمعارف الفنية والإدارية والتقنية لديهم.

وأفاد أن المستهدفين (ذكوراً وإناثاً) من هذه المنح التدريبية المنتهية بالتوظيف التي تقدم مجاناً هم المستفيدون من الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية، والأيتام، والمطلقات والمهجورات والأرامل وأبناؤهن، والسجناء والمفرج عنهم وذووهم، والمتعافون من الإدمان وأسرهم.

ودعا المدير العام للصندوق الخيري الاجتماعي شركات القطاع الخاص إلى التعاون والشراكة مع الصندوق لتحقيق الأهداف التنموية.

ويوقع الصندوق الخيري الاجتماعي اليوم 10 اتفاقات تدريب وتوظيف، مع عدد من المؤسسات التدريبية في شركات القطاع الخاص، وذلك لتدريب 1295 مستفيداً، بكلفة إجمالية بلغت أكثر من 25 مليون ريال.