الأخبار المحلية

آخر الموضات تسبب أصعب الأمراض.. قصة الإيمو تسبب كسل العين

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن كبير أطباء العيون الدكتور اندرو هوغان أكد الأسبوع الماضي أن قصات الشعر بطريقة الإيمو التي تعتمد على سدل الشعر على جانب واحد وتغطية إحدى العينين تسبب كسل العين المغطاة وخصوصاً عند صغار السن. و قال هوغان لصحيفة التلغراف الأسترالية اليومية :» إذا استمر الشباب بتغطية إحدى العينين لفترة طويلة فإن هذه العين لن تستطيع الرؤية والتركيز على كل التفاصيل.»وأضاف:» إذا عملت قصة الشعر هذه للأطفال فإن أعينهم المغطاة ستصاب بغمشة.»
ينجذب الشباب إلى آخر الموضات لجهلهم بالأضرار التي تسببها. فقد انتشرت أيضاً ظاهرة الحقائب الكبيرة التي أكدت الرابطة الأمريكية الطبية أنها تسبب الصداع وآلام في الكتف والرقبة.
أما الأحذية الصيفية البراقة المسطحة التي يشتريها مائتا ألف شخص سنويا حول العالم تؤدي إلى ضعف الكاحلين وألم في وتر الساق وظهور البثور.
انتشرت في الفترة الأخيرة بعض مشدات الجسم التي تلبس تحت الملابس لشد الجسم، وزيادة التعرق للتخلص من الشحوم في مختلف المناطق، في حين تسبب هذه المشدات في الواقع ألماً في الظهر والأمعاء و تساهم في كثرة ضربات القلب و سرعة الانفعال.
كما انتشرت أيضاً ظاهرة لبس الوشاح لدى الشباب والفتيات ولفها حول الرقبة، ووفقاً لدراسة حديثة فإن تضييق الوشاح حول الرقبة يسبب الصداع والتوتر وعدم وضوح الرؤية وأن 67% من الشباب يعانون من هذه المشكلات بسبب الوشاح.