الأخبار المحلية

الطقس يبقى حارا إلى شديد الحرارة على معظم المناطق

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد استمرار نشاط الرياح السطحية اليوم على شرق المملكة وعلى الأجزاء الشرقية والجنوبية من وسطها وهي مثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية, تمتد حتى منطقة نجران والأجزاء الداخلية للجنوب الغربي والغرب تشمل الساحلية منها والطرق السريعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأوردت الرئاسة في تقريرها اليومي عن حالة الطقس المتوقعة أن الطقس يبقى حارا إلى شديد الحرارة على معظم المناطق عدا المصايف حيث يبقى الطقس معتدلا خلال النهار يميل الى البرودة ليلا وتكون السماء صحوا إلى غائمة جزئيا على شمال المملكة الغربي وعلى المرتفعات الجنوبية الغربية.
وأفاد التقرير بأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية الى غربية بسرعة 15 38 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
أما على الخليج العربي فتشير التوقعات إلى أن حركة الرياح السطحية ستكون شمالية الى شمالية غربية بسرعة 15 38 كم/ساعة تصل سرعتها الى 45 كم/ساعة خلال النهار وارتفاع الموجمن نصف متر إلى متر ونصف يصل الى مترين خلال النهار وحالـة البحر متوسط الموج الى مائج خلال النهار.