أخبار طبرجل

أهالي طبرجل: تأخر اعتماد وتوزيع المنح زاد جشع التجار

يشكو عدد كبير من أهالي محافظة طبرجل، من تأخر البلدية في اعتماد وتوزيع منح سكنية بالمحافظة منذ أكثر من عشر سنوات، مطالبين بسرعة معالجة تزايد أعداد السكان باستحداث مخططات سكنية وتوزيع أراضيها على المواطنين.

وأكدوا حاجتهم الملحة لامتلاك أراضٍ للاستفادة منها وتعميرها، مبينين أن الكثير منهم تقدموا للبلدية بطلب منح سكنية منذ عام 1420هـ، إلا أنهم لم يحصلوا عليها حتى الآن. وقال محمد الشراري، إن المواطنين أصبحوا عرضة لجشع تجار العقار الذين استغلوا عدم اعتماد وتوزيع منح جديدة برفع أسعار العقارات والأراضي السكنية. أما عبدالله الشراري، فذكر أن القروض العقارية التي صدرت مؤخرا للأهالي بطبرجل أوقعتهم في حرجٍ بسبب عدم امتلاكهم أراضيَ لتعميرها مما جعلهم عرضة لطمع بعض التجار الذين رفعوا أسعار العقارات بشكل كبير جدا.

[HIGHLIGHT=#FF2E00]لمتابعة أخبار طبرجل وماجاورها أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 1إلى 806652 لمشتركي الاتصالات[/HIGHLIGHT]

وبين خالد السحيم، أن هاجس الأهالي حالياً هو اعتماد مخططات سكنية نظراً للتزايد السكاني الملحوظ في السنوات الأخيرة بالمحافظة، حيث بلغ حسب آخر تعداد سكاني 57 ألف نسمة.

من جهته، أوضح عضو المجلس البلدي بطبرجل ورئيس اللجنة الإعلامية بالمجلس محمد الشراري، أن المجلس ناقش موضوع المخططات السكنية وإزالة العوائق التي كانت تؤثر على تأخر المنح في إطار الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية في توفير أراضي منح للمواطنين، مبينا تم التنسيق بين المجلس والبلدية لحصر القطع والأراضي الخاصة بالمنح والمخططات الجاري اعتمادها.

وقال إن المجلس يعمل حاليا على توفير ما يزيد عن 4500 قطعة سكنية وسيتم توزيعها على المواطنين خلال العامين المقبلين بطبرجل والقرى التابعة لها من مخططات معتمدة وأخرى جاري اعتمادها، مضيفا أنه سيتم توزيع المرحلة الأولى خلال الأشهر القليلة المقبلة وهي المخططات المعتمدة الجاهزة للتوزيع وتقدر بحوالي 750 قطعة.