الأخبار المحلية

أحمد قطان ينفي زيارة الأمير نايف إلى الرئيس المصري السابق

نفى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ما نشر عن قيام الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بزيارة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في المركز الطبي العالمي.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لسفارة المملكة بالقاهرة إن السفير أحمد قطان مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية.. استغرب الخبر الذي نشرته صحيفة الوطن المصرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء من أن الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية قد زار الرئيس السابق محمد حسني مبارك في المركز الطبي العالمي أو أنه قد قام شخصيا بزيارته.

وأفاد السفير (وفقا لما ورد عن المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة) بأن ولي العهد لم يقم بزيارة القاهرة منذ ما يقارب سنتين تقريبا، وأكد أنه شخصيا لم يقم بزيارة الرئيس السابق بل ولم يدخل المركز الطبي العالمي في حياته منذ افتتاحه.

وتساءل السفير ما هو المقصود من نشر مثل هذه المغالطات المجافية للحقائق، وعبر عن أمله في أن تتوخي الصحيفة وكافة وسائل الإعلام مستقبلا الدقة والمصداقية في نشر معلوماتها احتراما لقرائها واحتراما للعلاقات الثنائية بين البلدين القائمة على عدم التدخل في الشئون الداخلية لأي منها.

وكانت صحيفة الوطن قد أوردت تقارير تؤكد زيارة شخصيات سياسية عربية لمبارك تشمل أسماء بارزة من بينها الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد في ديسمبر الماضى إضافة إلى عدد من السفراء العرب.