الأخبار الإقتصادية

وزارة المالية تجيز 43 مشروعا للتعليم العالي بــ5 مليارات ريال

اجازت وزارة المالية 43 مشروعا لصالح وزارة التعليم العالي خلال الشهور الثلاثة الماضية، وقال مصدر مسؤول ان المشاريع تتضمن انشاء مساكن لاعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات وكليات جامعية في مختلف الجامعات بالمملكة، كما تتضمن المشاريع الجديدة التي تتجاوز تكاليفها 5 مليارات ريال تطوير التعليم عن بعد وتطوير وتعزيز البنية التحتية.
واشار الى – كما نشرت جريدة المدينة” انه من بين المشاريع الجديدة انشاء مبنى للتربية البدنية في المدينة الجامعية بجامعة الملك فيصل وانشاء المستشفى الجامعي لجامعة تبوك وانشاء كلية الهندسة في مجمع الكليات بشمال جدة وانشاء كلية العلوم الطبية في جامعة الدمام.

وتتضمن ايضا انشاء المستشفى الجامعي في جامعة الباحة وانشاء سكن الطلاب بجامعة البترول وكلية للهندسة بجامعة الملك فيصل واسكان اعضاء هيئة التدريس بجامعة الدمام، الى جانب انشاء سكن اعضاء هيئة التدريس بجامعة طيبة وكذلك سكن الاكاديميين بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية.

واكد المصدر ان المشاريع التي تم اجازتها تشمل انشاء سكن اعضاء هيئة التدريس في جامعات الملك عبدالعزيز وام القرى وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة نجران. وتتضمن ايضا مباني كلية الطب بجامعة الجوف ووحدات التكييف المركزي بسكن طلاب جامعة الملك سعود.

واشار الى انها تشمل كذلك تطوير النظام الاداري والمالي والاكاديمي بجامعة الملك خالد وكلية الطب في عنيزة وكلية المجتمع في جامعة نجران والمستشفى الجامعي في جامعة الحدود الشمالية ومواقف سيارات الطلاب بجامعة البترول ومراكز الابحاث في جامعة الملك سعود وكلية المجتمع في جامعة طيبة وكلية العلوم التطبيقية بجامعة الباحة وكلية العلوم التطبيقية بجامعة جازان.