الأخبار المحلية

آل معيقل: موافقة التربية شرط تعيين معلمي المدارس الأهلية

أكد مدير صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم بن فهد آل معيقل أن الدعم الحكومي لرواتب معلمي ومعلمات المدارس الأهلية السعوديين، إنفاذا للأمر الملكي الكريم الذي صدر قبل عام، سوف يستمر لمدة خمس سنوات اعتبارًا من شهر شوال القادم من العام الحالي.

وقال آل معيقل: إن تعيين المعلمين يتم عبر المدارس الأهلية نفسها وبناءً على موافقة وزارة التربية والتعليم حسب الأنظمة والتعليمات في هذا المجال، مشيرًا إلى أن الصندوق سوف يقوم بتحويل الدعم الحكومي والبالغ 50% من إجمالي الراتب والذي يصل إلى (5600) ريال شاملًا بدل النقل على أن تقوم المدارس بإيداع المبلغ المتبقي من جهتها، لافتًا إلى أنه سيكون هناك متابعة شهرية لعملية إيداع الراتب من قبل المدارس.

وأضاف إنه يتوقع أن يستفيد قرابة (30) ألف معلم ومعلمة من هذا الدعم الكبير لرواتبهم عند اكتمال مراحل التعيين من قبل المدارس، مشيرًا إلى أن العقد الموحد الذي تم إقراره قد كفل حق المدرسة وحق المعلم، بحيث لا يستطيع المعلم ترك العمل في منتصف الفصل الدراسي حفاظًا على استمرارية العمل في المدرسة وحفاظًا على مصلحة الطلاب التعليمية.

من جهته قال مدير إدارة التعليم الأهلي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن زايد الروقي: إن عدد المعلمين في المدارس الأهلية بمكة المكرمة يصل إلى (2234) معلمًا منهم (550) معلمًا سعوديًا يقومون بالتدريس في (82) مدرسة بجميع مراحل الثلاث إضافة إلى التعليم الليلي.

وأضاف إن رفع رواتب معلمي المدارس الأهلية سوف يتيح فرص عمل كبيرة للخريجين والخريجات بمختلف التخصصات الدراسية، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا فيما يتعلق بتعيين المعلمين بحيث تتولى إدارة التربية والتعليم إجراء المقابلات الشخصية بعد ورود الأسماء من قبل المدارس الأهلية.