أخبار التكنولوجيا

جوجل تحذر مستخدمي البريد الإلكتروني من هجمات محترفي اختراق الشبكات

حذرت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها “جي ميل” من احتمالات تعرض بريدهم الإلكتروني لهجمات ترعاها دول. وكشف إريك جروس نائب رئيس جوجل لهندسة أمن المعلومات عن هذا التحذير عبر مدونة بثها في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء حيث قال إن هذا التحذير سيظهر على شريط وردي لمستخدمي بريد جوجل.

وقال جروس “يشير تحليلنا المفصل إلى جانب تقارير الضحايا بقوة إلى تورط دول أو مجموعات في هذه الهجمات” الإلكترونية وحث المستخدمين على التأكد من استخدام كلمات مرور معقدة لحساباتهم على البريد الإلكتروني واتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة مثل استخدام عملية التحقق من هوية المستخدم ذات الخطوتين. وأضاف أن كشف المزيد من المعلومات عن طبيعة الهجمات وارتباطاتها بالمنظمات التي ترعاها دول سوف يساعد محترفي اختراق الشبكات في اختراق حسابات المستخدمين.

لم يشر المسئول في جوجل إلى الصين بشكل صريح باعتبارها ترعى الهجمات ولكن يذكر أن جوجل دخلت في مواجهة حادة مع السلطات الصينية في الاونة الاخيرة حول خدمة البحث على الإنترنت التي تقدمها جوجل باللغة الصينية. وفي مارس الماضي اتهمت جوجل الصين بالوقوف وراء محاولة كبرى لاختراق حسابات البريد الإلكتروني للعاملين في الشركة الأمريكية وكذلك لمعارضين صينيين.