أخبار طبرجل

تكرار انقطاع الكهرباء على طبرجل

أدى عطل في المولد الرئيسي والوحيد في محطة التوليد بكهرباء طبرجل إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد كبير من السكان في طبرجل وما جاورها.

وشمل الإنقطاع الذي بدأ منذ حوالي الساعة الخامسة عصر اليوم وحتى إعداد هذا الخبر عدد من الأحياء السكنية والتجارية في طبرجل إضافة إلى عدد من المراكز والقرى والهجر التي تغذيها المحطة بالكهرباء.

وتسبب الإنقطاع إلى توقف محطات الوقود والصرافات البنكية عن العمل إضافة إلى إنقطاع المياه عن المنازل كما ادى الإنقطاع إلى تضرر عدد من المواطنين الملتزمين مسبقاً بإقامة مناسبات الزواج والمناسبات الخاصة التي تشهدها المدينة هذه الأيام الأمر الذي أفسد فرحتهم بمناسباتهم السعيدة إضافة إلى وقوعهم في حرج مع الضيوف .

وقالت مصادر مطلعة في محطة التوليد بكهرباء طبرجل إن انقطاع التيار الكهربائي بسبب عطل في المولد الوحيد التابع للشركة السعودية للكهرباء وهو عبارة عن ماكينة (جتي 4 ) وسعتها 25 ميجاوات مشيرة إلى أن فرق الصيانة تعمل على إعادة المولد للخدمة من خلال إيجاد العطل وإصلاحه.

وأشارت المصادر إلى أن المولد الرئيسي الآخر وهو عبارة عن ماكينة (جتي 3) خارج الخدمة منذ أكثر من 10 أيام نتيجة عطل حدث له ولم تتمكن الشركة من إعادته للخدمة لعدم وجود قطعة غيار لمكان الخلل حتى هذا الوقت وهو مايعني أن مولدين رئيسين للمحطة تبلغ سعتهما بحدود 50 ميجاوات خارج الخدمة مما يجعل أزمة الكهرباء في طبرجل تدخل حيز التنفيذ -على حد تعبير المصادر.

وأضافت المصادر إلى أن كهرباء طبرجل قائم حالياً على مولدات مستأجرة تبلغ سعتها حوالي 50 ميجاوات فقط مبينة أن تلك المولدات صغيرة وتتأثر بشكل مباشر من ارتفاع درجات الحرارة التي وصلت اليوم لحدود 42 في طبرجل وماجاورها.

ولم تعطي المصادر وقتاً محدداً لمعالجة العطل الذي يتحدد من قبل فني الشركة ،مبينة إلى أن بقي الوضع على حاله لفترة فإن المحطة تدخل في أزمة تكرار إنقطاع التيار الكهربائي عن السكان لا سيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً خلال الفترة المقبلة والتي تشهد طلباً متزايداً على الكهرباء .

من جانبه جدد الكثير من السكان في محافظة طبرجل والمراكز والقرى والهجر عن قلقهم وتخوفهم من تكرار انقطاع التيار الكهربائي مشيرين إلى أن الشركة السعودية للكهرباء لم تعالج وضع محطة التوليد في طبرجل منذ سنوات ، مؤكدين أنهم يعانون من تكرار انقطاع التيار الكهربائي منذ سنوات وبخاصة في فصل الصيف والذي يشهد منتصفه هذا العام شهر رمضان المبارك.

[COLOR=#FF3E00][CENTER]للإشتراك في جوال “إخبارية طبرجل الرئيسية”

لعملاء الجوال وسوا أرسل رقم 1 إلى (806652)

لعملاء زين أرسل رقم 1 إلى ( 701368)[/CENTER][/COLOR]

يشار إلى أن “إخبارية طبرجل الرئيسية” نشرت في الوقت القريب خبرين عن مشكلة كهرباء طبرجل :

الخبر الأول :

[URL=http://www.newstabarjal.com/news.php?action=show&id=12554][COLOR=#FB0876]بسبب خلل فني إيقاف إحدى المولدات الرئيسية في كهرباء طبرجل[/COLOR][/URL]

الخبر الثاني :

[URL=http://www.newstabarjal.com/news.php?action=show&id=12645][COLOR=#FF0045]عاجل : حريق في مولدات مستأجرة في كهرباء طبرجل[/COLOR][/URL]