الأخبار السياسية والدولية

وزيرة الأمن الداخلي :”يجب تطبيق قوانين الهجرة في بلادنا بأسلوب قوي ومعقول”

أعلنت السلطات الأمريكية اليوم الجمعة أنها ستوقف فورا ترحيل المهاجرين الشبان غير الشرعيين بعد استيفائهم شروطا معينة ومنحهم تراخيص عمل، وقالت وزيرة الأمن الداخلي أنه :”يجب تطبيق قوانين الهجرة في بلادنا بأسلوب قوي ومعقول”.

وقالت “ولكنها لا تستهدف التطبيق الأعمى بدون اعتبار لظروف كل حالة علي حده. وكما لا تستهدف إبعاد الشباب المنتج إلى دول ربما لم يعيشوا فيها أو حتى ينطقون لغتها . إن التعقل الذي أستخدم في مناطق أخرى عديدة ، له ما يبرره هنا على نحو خاص “.

ومن المقرر أن يوضع الإجراء موضع التنفيذ لمدة سنتين ويخضع للتجديد، ومن المقرر أن يسري علي الأشخاص في سن الثلاثين أو دون ذلك الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة قبل بلوغ سن السادسة عشر والذين أقاموا بصورة متواصلة للسنوات الخمس الأخيرة علي الأقل ، ولا يزالون مقيمين بها.

ومن اجل الاستفادة من هذا النظام، يتعين علي المهاجرين أن يتخرجوا في مدرسة عليا أو إنهاء الخدمة في قوات حرس السواحل أو القوات الأمريكية بشهادة حسن سير وسلوك، وقالت وزارة الأمن الداخلي إنه يتعين عدم إدانتهم بارتكاب “جناية أو جنحة كبيرة أو ارتكاب عدد من الجنح أو يشكلون تهديدا على الأمن القومي أو السلامة العامة”.