أخبار طبرجل

أهالي طبرجل: افتقدنا درعاً حصيناً كرّس حياته لخدمة الأمن والأمان

قال أبناء واهالي طبرجل عن وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله – :فقدت الأمتان العربية والإسلامية رمزا من رموزها المخلصين ، ورجل دولة بذل الكثير من جهده ووقته لخدمة دينه كان الأمير نايف بن عبدالعزيز رمزا للأمن والأمان، معتدلا في قراراته، حكيما في تصرفاته، يحاول جاهدا أن يسدد ويقارب و الذي جعل رفاهية الوطن من رفاهية أبنائه في معرفته أن الاستقرار اساس النماء والازدهار فكرس حياته لذلك .

[COLOR=#FF1F00]*رجل الامن الاول[/COLOR]

وفي البداية قال محافظ محافظة طبرجل الاستاذ فيصل بن صالح الشامي فجعت كغيري من ابناء المملكة العربية السعودية عند سماعي نبأ وفاة الأمير نايف -يرحمه الله- وهي سنة الحياة التي تجري على جميع مخلوقاته. ومن يتصفح سجل حياة الفقيد -رحمه الله- يجدها حافلة بالمنجزات الوطنية الرائدة وفي طليعتها المنجزات الأمنية والذي لقب من خلالها برجل الأمن الأول لارسائه قواعد الامن بالمملكة على اسس قوية ووطيدة. الامير نايف كان رجل دولة من الطراز الاول فقد امضى في خدمة الوطن والأمة ما يقرب من 60 عاماً تقلب خلالها في مناصب هامة وعديدة تمتع خلالها بمثالية عالية في الخلق وحسن التعامل والادارة والسياسة والاسهام الفاعل في مجالات التنمية التي تعيشها المملكة في مجالات الحياة وفقده خسارة فادحة للوطن والأمة ولكنها ارادة الله الذي لا راد لقضائه وقدره، رافعين أحر تعازينا لمولانا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والي امير منطقة الجوف الامير فهد بن بدر والأسرة المالكة في فقيد الوطن، سائلين الله ان يتغمده بواسع رحمته . (إنا لله وأنا إليه راجعون).

[COLOR=#FF3600]* فقدنا نبراسا للأمن[/COLOR]

وقال الشيخ المهندس فوزي بن محمد بن دعيجاء شيخ عشيرة الحلسة من قبيلة الشرارات ، فقدت الأمتان العربية والإسلامية رمزا من رموزها المخلصين ، ورجل دولة بذل الكثير من جهده ووقته لخدمة دينه، وبلاده، ومليكه، كما خدم أمتيه العربية والإسلامية في كثير من مناشط الدولية . رحم الله الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي كان نبراسا للأمن، وقائدا محنكا، قاد قطاعات وزارة الداخلية وأجهزتها المختلفة بكل اقتدار كان معتدلا في قراراته، حكيما في تصرفاته، يحاول جاهدا أن يسدد ويقارب، ويحل المشكلات الصعبة لأجهزة الأمن الداخلية المختلفة، وكان لمنسوبيها نعم الأب للصغير، ونعم الأخ للكبير، يوقر كبيرهم، ويحترم صغيرهم، ويمد لهم يد العون والمساعدة عندما يحتاجونها.كلنا سائرون، وآجالنا مكتوبة، ولكن تبكي الدول وشعوبها على بناة نهضتها، والمخلصين من رجالها، الذين تركوا أثرا طيبا في ذاكرة شعوبهم ، عزاؤنا لخادم الحرمين الشريفين، والى امير منطقة الجوف الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز والأسرة المالكة، ولأبناء الفقيد، وللشعب السعودي المخلص، في فقيد الجميع، والله نسأل أن يسكن فقيد الوطن فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

[COLOR=#FF3E00]*جل اهتمامه امن المواطن[/COLOR]

وقال الاستاذ محمد صالح الدويرج مدير الاحوال المدنية بطبرجل لقد كان فقد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله – بالفعل خسارة جسيمة للوطن وللعرب وللمسلمين، فالأمير نايف كان يسعى أن تمتد مظلة الأمن لتشمل الأشقاء العرب والمسلمين بل كان الأمير الفقيد أول من سعى من أجل وقفة دولية لمحاربة الارهاب لم تكن كلمات الرثاء يوما شافية للقلوب من ألم الفراق الأمير نايف عليه رحمة الله من أولئك الذين خلفوا وراءهم آثاراً باقية لن تمحى، فقد كان جل اهتمامه ان يؤسس للأمن والامان في هذه البلاد الطاهرة حتى اصبحت بالفعل بلد الأمن والامان واصبح ذلك مضرب المثل وهي متابعة مكنت الاجهزة الامنية ان تكون على قدر مستوى التحديات التي تجابهها. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من بات آمنا في سربه معافى في جسده يملك قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا). أخرجه البخاري وبالفعل لقد كان تحدي الارهاب من التحديات الكبيرة ولكن الأمير نايف رجل الامن والامان بخططه الدائمة وتوجيهاته التي لم تتوقف وانحسر هذا الخطر الذي شكل تهديداً في أول ظهوره تمتد يد المتابعة لملاحقة الارهاربيين خارج الحدود ورصدهم ورصد ما يقومون به وكشف مخططاتهم وافشالها ليعود الامن والامان الى هذه البلاد الطاهرة، كما كان يسعى الى الامير نايف -رحمه الله- عزاؤنا لخادم الحرمين الشريفين، والى امير منطقة الجوف الامير فهد بن بدر بن عبد العزيز والأسرة المالكة الشعب السعودي نسأل الله أن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

[COLOR=#FF1F00]
*نايف الامن الحنكة[/COLOR]

وقال الشيخ مدالله بن فنخور الدعيجاء رحم الله نايف الأمن والأمان قاهر الإرهاب والعين الساهرة ونايف السياسة والحكمة وقائد الأمن الفكري. بعد ان افنى سنوات عمره في خدمة الوطن والمواطن.إن وطننا الذي يبكي فقيده الكبير، ليستذكر أنه كان مدرسةً وحده في الصمود والتحدي والإرادة انه سجل الشرف يكفي أنه شمر عن زنده منذ اللحظة الأولى للعمليات الإرهابية ووقف مع أبنائه وجنوده ليس لمواجهة الإرهاب بالقوة فحسب، ولكن اتاهم من باب النصح والإرشاد وفتح باب التوبة أمام الراغبين فقدم بذلك مثلاً سعودياً رائعاً يحتذى في مواجهة عناصر الضلال والتضليل ، رحم الله نايف رجل الامن الاول والدرع الحصين ضد كل من تسول له نفسه بالعبث والاجرام وجزاه الله عن كل فرد منا ينعم في أمان، وأثابه على كل ما فعله من خير لأجل استقرار الوطن وأهله عزاؤنا لخادم الحرمين الشريفين، والي امير منطقة الجوف الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز والأسرة المالكة، في فقيد الجميع، (إنا لله وإنا إليه راجعون)
[COLOR=#FF3600]
* تركنا في ربيع امني هو راعيه[/COLOR]

فيما قال فالح سلمان الحنشلي ، رحم الله الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي جعل رفاهية الوطن من رفاهية أبنائه في معرفته أن الاستقرار اساس النماء والازدهار فكرس حياته لذلك و لم يكن الامير نايف ، رجل أمن فقط، بل كان أحد أعمدة الحكم والبيت السعودي، باشر بنفسه عددا كبيرا من المجالس المحلية المرتبطة بمستقبل ابن الوطن من خلال ترؤسه لمجلس القوى العاملة وصندوق التنمية البشرية وغيرها حتى أصبحت المملكة أنموذجا يحتذى به الكثير من الدول العالم وداعا نايف الأمير والإنسان والمسؤول، نايف الأمن والتنمية، رحل رجل الدولة الذي تفانى في حب وطنه ومواطنيه رحمك الله واسكنك فسيح جنانه، نقدم لمقام خادم الحرمين الشريفين والى امير منطقة الجوف والى الاسرة المالكة والشعب السعودي باحر التعازي والمواساة بفقيد الأمة ورجال الامن والانسان الوفي الصادق .
[COLOR=#FF2E00]
رحمك الله يا من زرعت فينا حب هذا الوطن بربيعه ونمائه وأمنه.[/COLOR]

وقال الاستاذ بدر بن مصبح الشراري مدير مكتب محافظ محافظة طبرجل غيب الموت بالأمس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله – والموت حق وكل نفس ذائقة الموت ويبقى بعد ذلك السيرة العطرة وما خلفه الفقيد من جلائل الأعمال فقد اسس الامير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله اقوى جهاز امني على مستوى العالم.. استطاع ان يكبح من خلاله جماح الاشرار من فلول الارهاب ومكافحة اوكارها والقضاء عليها ودحرها في مهدها

[COLOR=#FF2E00]
[CENTER]للإشتراك في جوال “إخبارية طبرجل الرئيسية”

لعملاء الجوال وسوا أرسل رقم 1 إلى (806652)

لعملاء زين أرسل رقم 1 إلى ( 701368)[/CENTER][/COLOR]