الأخبار المحلية

سعوديان يمتنعان عن الطعام والشراب في سجن التاجي العراقي

امتنع سجينان سعوديان في العراق عن تناول الطعام والشراب بسبب ما يتعرضان له من مضايقات واعتداءات لفظية وجسدية، وأكد مسؤول العلاقات الثنائية في سفارة بغداد بالرياض الدكتور معد العبيدي عدم علمه بالواقعة أكدت مصادرأن السجينين ناصر الدوسري وزيد التمياط دخلا إضرابا عن الطعام بسبب المضايقات، ويقضي السجينان عقوبة الحبس لمدة 15 عاما لاتهامهما بالدخول إلى العراق بطريقة غير مشروعة والمشاركة في تنظيمات مسلحة على حد زعم الجهات الأمنية.
مسؤول العلاقات الثنائية في سفارة العراق لدى الرياض أكد أنهم لن يقبلوا بتعرض أي سجين لعنف أو اعتداء وأنه سيتم التحقيق في ذلك والتحقق منه، وأقر بأن سجن التاجي الذي يقع على أطراف العاصمة العراقية ويشرف عليه الحرس الوطني يشهد اعتصامات من قبل بعض أهالي المعتقلين.
مصادر قالت أيضا إن هناك أربعة سجناء سعوديين آخرين، هم بدر عوفان الشمري ويقضي عقوبة السجن لمدة ستة أشهر، وأسامة محمود أنور ويقضي عقوبة السجن المؤبد، وصلاح محمد مجول لم يتم الحكم عليه حتى الآن، وبتال بن عميش الحربي. وذكرت المصادر أن مدير السجن لم يحرك ساكنا تجاه معاناة السجناء، وأضافت «من ضمن المشاكل التي فاقمت معاناة السجناء أنه تم نقلهم من سجن مختلط إلى سجن من فئة معينة، حيث يخشى السجينان التصفية الجسدية داخل السجن». وكانت المملكة والعراق أبرمتا اتفاقية تبادل سجناء، حيث من المتوقع أن يصوت البرلمان العراقي عليها خلال الأيام المقبلة.