الأخبار المحلية

السياحة تؤهل 450 عضواً من هيئة الأمر بالمعروف للتعامل مع السائحين والمصطافين

أنهت الهيئة العليا للسياحة والآثار تدريب 450 عضوا من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، للعمل في المناطق السياحية والأماكن ذات الجذب الجماهيري في مختلف مناطق المملكة. وأوضح مدير عام هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ أن الهيئة أبرمت اتفاقية مع هيئة السياحة لتتكفل بتدريب وتأهيل أعضاء الهيئة للعمل في المنشآت السياحية، والتعاطي مع مختلف شرائح المجتمع.
وأفاد أن الاتفاقية شملت تدريب منسوبي الهيئة على حساب السياحة والآثار، مبينا أن البرنامج التدريبي شمل التعريف بالسياحة في المملكة والأماكن السياحية وشرائح المجتمع التي تقصدها، والسياح من الخارج، والتعاطي مع كل الفئات بشكل حرفي دون المساس بثوابت الشريعة. وأبان أن هيئة السياحة نظمت 12 دورة في 12 منطقة، على مدى خمسة شهور ماضية، وانضم لكل دورة 35 فردا من الهيئات، ما عدا دورة منطقة الرياض التي حضرها خمسون عضوا من الهيئة.وأشار إلى أن هناك معايير لاختيار الأشخاص الذين يحضرون الدورات بحسب أهميتهم ومكانتهم ومدى استفادتهم.
مؤكدا استمرار الدورات لتشمل كل أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مشددا على أهمية التعاون بين الجهتين لما يعين أفراد الهيئة للعمل في خدمة السائح، وإيجاد البيئة المناسبة المنضبطة بضوابط الشريعة الإسلامية.