الأخبار المحلية

هندي يقود سعودياً للفوز بوسام شرف فرنسي

قادت صورة فوتوغرافية التقطها المصور السعودي ظافر الشهري، لحارس عمارة يحمل الجنسية الهندية، يعمل في الرياض، للفوز بوسام شرف مسابقة «دي لا فوتوغرافي» (باريس px3).
وأوضح الشهري أن الصورة تفوز لثاني مرة بجائزة عالمية، بعد فوزها العام الماضي بجائزة في سلوفينيا، مبينا أن الصورة لحارس عمارة هندي يدعى «أبو القاسم»، جمعته به صداقة قوية، ورأى في وجهه قصصا عديدة، تروى من خلال عدسة كاميرا، منها هذه الصورة، التي فاز بها بجائزتين عالميتين لسنتين متتاليتين.
وعبر الشهري عن سعادته بهذا الفوز، مؤكدا أنه يشكل حافزا قويا لتطوير أدواته، والمشاركة في المسابقات الدولية للفوز، وتشريف اسم المملكة العربية السعودية، وإثبات قوة المصور الفوتوغرافي السعودي.
ولفت الشهري إلى أن فوز ثلاثة مصورين سعوديين بهذه الجائزة، التي تعد أحد أهم الجوائز العالمية في التصوير، يعطي مؤشراً للإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها المصور السعودي.
وقال إن فايز المالكي حصل على ميدالية فضية في المسابقة، أما ثامر الطاسان قد حصل على ميدالية برونزية. وبين أن الجائزة تشمل مجالات عديدة، منها الصور الطبيعية، والوجوه، بمقاساتها المختلفة، مبيناً أنه فاز في فئة الوجوه «البورتريه».
وأضاف أن مصور الوجوه يحرص على التأمل فيها ليختار ما يراه لافتاً وقادراً على أن يكون معبراً في التصوير، مؤكداً أن تصويره للعامل الهندي جاء بعد علاقة طويلة معه، امتدت لأكثر من عام ونصف، لذلك رأيت في وجه ما يستحق أن ينقل، كونه يختصر كثيراً من قصص المعاناة والعذابات التي عاشها طيلة حياته، مشدداً على أن عدسة الكاميرا تختصر كل الكلمات والقصص.
يشار إلى أن المصور ظافر الشهري ولد في مدينة الطائف عام 1979م، وبدأ التصوير منذ أن كان عمره 15 عاماً، ثم انقطع فترة طويلة، ورجع يمارس هوايته بعد سن الـ 25، ومنذ عام 2008 قرر الاهتمام بالهواية، ليتحول إلى مصور محترف حاز عدة جوائز محلية وعربية وعالمية.