الأخبار المحلية

معاناة أسر السجناء في خطب الجمعة المقبلة

طلبت اللجنة الوطنية لرعاية أسر السجناء، من وزارة الشؤون الإسلامية، تخصيص خطب الجمعة الثانية من رمضان الجاري، للحديث عن معاناة أسر السجناء والحث على مساعدتهم والتأكيد على أنه لا ذنب لهم .
وأوضح أمين عام اللجنة محمد الزهراني أن اللجنة قد كثفت من نشاطها مع دخول شهر رمضان وتحول العمل فيها إلى عمل متواصل من خلال تطبيق نظام النوبات حتى الصباح، وذلك لاستقبال التبرعات المادية والعينية والعمل على توزيعها على المحتاجين، مشيرا إلى أنه قبل الإعلان عن دخول رمضان صرفت اللجنة مبلغ 5 آلاف ريال لأكثر من 600 أسرة سجين في مختلف مناطق المملكة. وبين أن اللجنة تستقبل التبرعات المادية من خلال الايداع في حساب اللجنة أو بتحرير شيك، مضيفا ان اللجنة تهتم بشكل خاص في رعاية اسر السجناء نفسيا وأسريا وتقديم المساعدات العاجلة لهم، ودراسة أحوالهم والتنسيق مع مختلف الادارات لمعالجة احتياجاتهم.
وأوضح عدم تدخلهم في دفع ديات القتل المبالغ فيها، مشيرا إلى أن تدخلهم فقط في دفع الديات الشرعية، لكن في نفس الوقت تحرص اللجنة على مساعدة أسر القاتل وتقدم لهم معونات عاجلة ثم تدرس حالتهم وعلى ضوء ذلك تقرر احتياجهم.
وبين أن هناك نشاطا اجتماعيا ودينيا مكثفا داخل السجون في شهر رمضان من خلال الأمسيات الرمضانية، مشيرا إلى أن عدد أسر السجناء الذين ترعاهم اللجنة يصل إلى 9 آلاف أسرة تختلف قضاياهم.